مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الزمالك والأهلي قمة كروية في افتتاح دوري السيدات اليوم

 

كتب – أمير نزيه

قرر اتحاد الكرة افتتاح دورى الكرة النسائية للموسم الجديد بمباراة بين الزمالك والأهلى فى الرابعة عصر اليوم الجمعة.

وقام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بتكريم الحكم الدولي شاهندة المغربي، وفريد سلطان مسؤول IT بلجنة الحكام، بعد المستويات المشرفة التي قدماها خلال كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما.

قد يهمك ايضاً:

خطيب الجامع الأزهر: الوحدة هي السبيل للنصر على الأعداء…

الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس…

ووضعت الأندية المصرية وعلى رأسها ناديا الأهلى والزمالك تشكيل فريق للكرة النسائية على رأس اهتماماتها قبل انطلاق الموسم الجديد ويرجع ذلك إلى أن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” وضع شرطا جديدا على الاندية للمشاركة فى بطولتى إفريقيا سواء دورى الأبطال أو الكونفيدرالية بعد فترة وجيزة من تطبيق نظام رخص الأندية المحترفة، حيث اشترط وجود فريق نسائي للأندية، حتى يتم منحها رخصة المشاركة في البطولات الإفريقية.

واضطر مسئولو الكاف لوضع هذا الشرط تنفيذا لرغبة الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” بسبب المنحة التي قدمها “فيفا” للاتحادات الوطنية، للنهوض بمستقبل كرة القدم النسائية وتطويرها، واشتراط إقامة مسابقات بين الأندية فى الكرة النسائية كما هو الحال على مستوى المنتخبات.

وأعلن ناديى الأهلى والزمالك تأسيس فريق نسائي لكرة القدم، في الوقت الذي اتخذ فيه نادي بيراميدز وفيوتشر قرارهما بتأسيس فريق للكرة النسائية.

وتلعب النسخة الجديدة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، بمشاركة 19 فريقًا بعد مرور 26 عامًا من انطلاق المسابقة، حيث تتجه أنظار متابعي وعشان كرة القدم المصرية عصر اليوم الجمعة صوب نادي الزمالك، من أجل مشاهدة ومتابعة مباراة ديربي كرة القدم النسائية في نسخته الأولى، بين قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي في الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية، في الظهور التاريخي الأول للقطبين في الدوري الممتاز للسيدات.

المباراة مذاعة تليفزيونيا عبر قناة أون تايم سبورت .

التعليقات مغلقة.