مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الربان/وسام هركي : زيارة شكري لتشاد تؤكد صدق رؤية الرئيس حول تجمع الساحل و الصحراء

32

كتب / محمود كمال 

 

 

قال الربان وسام مسعد هركي الباحث السياسي والاستراتيجي والمتخصص في الشأن الإفريقي ؛

وصل وزير الخارجية السيد/ سامح شكري مساء أمس الاحد إلى العاصمة التشادية نيدجامينا، للمشاركة في الاجتماع الأول للآلية الوزارية المنبثقة عن قمة دول جوار السودان و التي إنعقدت وسط نجاح و ترحاب إفريقي و إقليمي و دولي كبير في القاهرة ؛ مما يؤكد على ما صرح به وزير الخارجية من قبل بأن مصر إنتقلت من مرحلة التوازن للنفوذ و أنه لا حل لأي قضية او ملف عربي او إفريقي أو إقليمي أو دولي دون وجود مصر كطرف و شريك أساسي للحل.

 

قد يهمك ايضاً:

و أعلن وسام مسعد هركي أن العلاقات المصرية السودانية قوية و وطيدة فتجمعهما العلاقات و الروابط الأسرية و الإخوة و الدم و النيل و التاريخ و العادات و التقاليد والصداقة و المصير المشترك مشيرا إلى أن الأمن القومي السوداني جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

 

و لفت وسام هركي إلى أن ما يحدث في السودان و مربع النيجر الأن فضلاً عن الأوضاع في ليبيا و بعض دول الصحراء و منهم تشاد يؤكد مدى بعد و دقة و تخطيط و صواب نظر القيادة السياسية في إنشاء تجمع دول الساحل و الصحراء مشيراً إلى أن فشل قوى الشر في الوصول للعمق المصري جعلهم يحاولون محاولة تهديد مصر من كل الجهات الحدودية و محاولة فتح اكتر من جبهة و كل ذلك مرصود من قبل أجهزتنا و الجهات المعنية المصرية العاملة ليل نهار بدون توقف لحماية أمن وطنا الحبيب.

 

كما أوضح وسام هركي إلى أن إفريقيا ستكون محوراً هاماً للمعارك و الصراعات القادمه لما تمتلكه من معادن وثروات هائلة و هو سبب الغضب الغربي الفرنسي مما حدث الآن في النيجر.

 

و أخيراً أثمن الربان/وسام هركي المجهودات و التخطيطات و التحركات الدبلوماسية المصرية و كافة أجهزتنا و الجهات المعنية فيما يتعلق بالتعامل مع كافة الملفات و القضايا الخارجية حفاظاً لأمن مصر القومي و المنطقة.

التعليقات مغلقة.