مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدورة الرابعة عشر من كأس مبادلة المجتمعي برعاية مستشفى هيلث بوينت تنطلق غداً

13

يعود كأس مبادلة المجتمعي برعاية مستشفى هيلث بوينت يوم غد الموافق 5 نوفمبر، ويتيح للاعبي التنس الهواة في المنطقة صقل مهاراتهم وبناء مسيرة مهنية في رياضة التنس.

وتشهد البطولة مشاركة أكثر من 300 لاعب من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي في سبع منافسات بنظام خروج الخاسر.

بدأ آنوراج ريدي، بطل كأس مبادلة المجتمعي هندي الأصل، بممارسة هذه الرياضة بعمر 8 سنوات فقط عند مشاركته في برنامج مبادلة للتنس في المدارس، المبادرة المجتمعية التي تقيمها شركة مبادلة لدعم مواهب التنس الواعدة في دولة الإمارات. ويركز البرنامج على تشجيع الشباب الموهوبين على ممارسة التنس، ما دفع ريدي إلى قضاء المزيد من الوقت في التدرب بالمنزل وصقل مهاراته. وحقق ريدي بعدها سلسلة من النجاحات في كأس مبادلة المجتمعي، ليحصل إثرها على منحة دراسية جامعية للتنس من جامعة ماكيندري في إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يهمك ايضاً:

وشهد كأس مبادلة المجتمعي مشاركة الآلاف من لاعبي التنس الطامحين للنجومية منذ دورته الافتتاحية، ما يجعله بطولةً مثاليةً لتحدي اللاعبين الهواة وصقل مهاراتهم في الرياضة.

وبهذه المناسبة، قال حميد الشمري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في مبادلة: “حريصون على دعم المبادرات التي تعنى برعاية وتطوير المواهب والكوادر الناشئة في مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة، ويتماشى توجهنا هذا مع أهداف النسخة الــ14 من كأس مبادلة المجتمعي المقدم هذا العام برعاية مستشفى هيلث بوينت. وعلى الرغم من أن هذه البطولة موجهةٌ بالأساس للرياضيين الهواة، إلا أنها توسعت بشكل كبير منذ نسختها الأولى، وتعد اليوم منصة للمواهب الشابة، تتيح لهم المجال والفرصة لاستعراض مهاراتهم، والوصول لمستويات متقدمة في رياضة التنس، ونحن متحمسون لهذه النسخة، ونتطلع لتكون حافلة بالإثارة والتشويق، وأن تسهم في إحداث تأثير إيجابي على مجتمع رياضة التنس على المستويين المحلي والعالمي”. وتتوزّع المنافسات بنظام خروج الخاسر على ست فئات، هي: 10 سنوات فما دون (مختلط) و12 سنة فما دون (مختلط) و14 سنة فما دون (مختلط) وفردي السيدات وفردي الرجال وزوجي الكبار المختلط. ويحظى الفائزون بفرصة المشاركة في دورة تدريبية مع أحد أفضل لاعبي التنس المحترفين خلال بطولة مبادلة العالمية للتنس.

وتُقام بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام بين 16-18 ديسمبر في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتجمع ستة من أشهر لاعبي التنس الرجال واثنتين من أيقونات عالم التنس.

 

التعليقات مغلقة.