مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الدكتور أحمد هنو : الثقافة ستكون على موبايل كل مواطن وقطاعات الوزارة ستدخل عصر الديجيتال

 سناء مقلد :

 

في أول حوار له بعد توليه حقيبة الثقافة قال الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة إنه اتفق مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على توقيع بروتوكول تعاون فيما يخص ووزارة الثقافة.

 

أبلكيشن لعرض المنتج الثقافي

 

وقال هنو : فيما يخص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستقوم بالعمل معنا على إطلاق تطبيقات مختلفة أبلكيشن لعرض المنتج الثقافي ووصوله إلى المواطن المصري بأقل جهد على أن تستفيد كافة الأطراف وفي هذا السياق أعلن عن إطلاق قصر الثقافة الافتراضي في أقرب وقت مع طرح كل التفاصيل.

 

وتابع : أما فيما يخص بروتوكول الثقافة مع الشباب والرياضة فكل المحافظات والأقاليم في مصر بها قصور ثقافة وبها أيضا مراكز شباب ووزارة الرياضة لديها قوة بشرية وتنظيمية قوية للفعاليات وأنا كوزارة ثقافة لدي القدرة على منح تلك الفعاليات قوة ثقافية وفنية.

 

بروتوكلات تعاون لتكن الخدمة الثقافية

 

وأشار هنو إلى أن وزارة الثقافة ستوقع مع وزارتا التعليم والتعليم العالي بروتوكلات تعاون لتكن الخدمة الثقافية في متناول الجميع .

 

وسبق وقال هنو : الثقافة المصرية قريباً ستكون على الهاتف المحمول لكل مواطن مصري وذلك عبر روافد إبداعاتها المختلفة بلا استثناء فالتطبيقات الحديثة الأبلكيشن الخاص بالوزارة والمتوقع انطلاقها قريباً ستمثل جسراً قوياً لوصول المنتج الثقافي للجميع.

 

 

قد يهمك ايضاً:

وعن دخول قطاعات الوزارة لعصر الديجيتال أضاف هنو : الأفكار كثيرة في هذا الشأن فمثلًا فيما يخص الهيئة العامة للكتاب يجب تدشين منصات جديدة بتصميمات جذابة تناسب العصر، كذلك مكتبة الموسيقي بدار الأوبرا المصرية ثرية للغاية سيتم التوجيه بتنفيذ تطبيق يجد من خلاله المواطن ما يناسب ذوقه من المكتبة على هذا التطبيق قياساً على ذلك كل محتوى تملكه الوزارة وتصنعه مستقبلاً.

 

الوزارة الجديدة

 

وقام الدكتور أحمد فؤاد هنو بأداء القسم كوزيراً للثقافة أمس أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وبعدها شارك في اجتماع المحافظين والوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولي رئيس الحكومة الجديدة.

 

السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة

 

ولد الدكتور أحمد فؤاد هنو في الثالث عشر من ديسمبر عام 1968 وحصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة” قسم الجرافيك” عام 1992 و ماجستير “أفلام الرسوم المتحركة التجريبية ” عام 1997 وحصل على الدكتوراه في فلسفة الفن تخصص” الاتصال المرئي وإيداع أفلام الرسوم المتحركة” ويعد الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة من مؤسسي”جامعة الجلالة الأهلية” وشغل فيها عدداً من المناصب منها ” نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب عام 2023 – عميد كلية الفنون والتصميم 2021 كما شغل منصب عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان عام 2019.

كما حصل على : جائزة التميز بملتقى الأقصر للفنون الأفريقية عام 2020 – تكريم جامعة

حلوان للتميز العام 2021.

 

تولى الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة : رئاسة ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة عام 2022.

وأختير لعضوية عدد من اللجان منها “لجنة فحص الإنتاج لنيل جوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب بالمجلس الأعلى للثقافة عام 2024 – بالمجلس الأعلى للثقافة عام 2021 – اللجنة العليا لملتقى الأقصر الدولي للتصوير عامي 2020 – 2021 اللجنة العلمية لإعداد سيناريوهات العرض المتحفي بوزارة الآثار لجنة توصيف البرامج والمقررات التعليمية والدراسية للجامعات التكنولوجية عام 2018 لجنة تنسيق الميادين والأماكن العامة – التابعة للجهاز القومي للتنسيق الحضارى – اللجنة العلمية والفنية المقدمة للهيئة الألمانية للتبادل العلمى.

التعليقات مغلقة.