مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الخريجين يشارك في المنتدى الروسي ويحتفل باليوبيل الـ 20

16

كتب  – رفعت عبد السميع :

تشارك الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية في المنتدى الروسي الدولى لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية للاجانب” بمشاركة ممثلي النظام التعليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا ,

والذى تنظمه الوكالة الفيدرالية للتعاون مع الدول المستقلة وشئون المغتربين الروس والتعاون الانسانى الدولي وبالتنسيق مع المراكز الثقافية الروسية في مصر وجمعية الخريجين 

الدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين

 

وذلك يومي 17 و 18 ديسمبر الجاري بالقاهرة بحضور السفير الروسي بالقاهرة ” جيورجي بوريسينكو” ونائب رئيس الوكالة الفيدرالية ” بافل شيفتسوف “.

قد يهمك ايضاً:

اطلاق “المجلس العربى للثقافة والتراث” من…

تراجع أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي

ويشمل برنامج المنتدى عدة موائد مستديرة حول التعليم في الجامعات الروسية , واخري حول البحوث العلمية المشتركة ,

وحول الإدارة في مجال التعليم , وحول تطوير التعاون الإقتصادى مع شركة روس اتوم الروسية والتى تشرف علي انشاء مفاعل الضبعة .

ومن جانبه صرح شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية أن إختيار الجانب الروسي للقاهرة يعكس الثقة الكبيرة في حالة الإستقرار والتنمية التي تعيشها مصر

 بالإضافة الي دور جمعية الخريجين في مصر والتى اصبح دورها بارزا في السنوات الاخيرة وساهمت وتساهم بشكل فعلي في تطوير العلاقات المصرية الروسية .

وعلى الجانب الآخر صرح الدكتور فتحي طوغان الأمين العام لجمعية الخريجين أن المنتدى ساهم في تجميع عدد كبير من شباب الخريجين المصريين من كافة المحافظات وخاصة من يعملون في مجال التعليم.

وأكد طوغان ان هذه المشاركة الكبيرة للخريجين المصريين سوف تنعكس على نشاط الجمعية في الفترة القادمة والتي اصبحت تضم خريجين من الأجيال الشابة .
واشار طوغان الي ان الجمعية وبالتنسيق مع الجانب الروسي سوف تحتفل باليوبيل ال 20 على تأسيسها في حضور كوكبه من الخريجين الضيوف من الدول العربية وأفريقيا . 

التعليقات مغلقة.