مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
«رائد» تقود التنسيق بين منظمات المجتمع المدني في جنوب المتوسط لحملة إنتاج «تيراواط» من الطاقة النظيف... فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا للعلماء والمتميزين رئيس الأركان الإيراني : سنضرب البنية التحتية لإسرائيل حال هاجمت بلادنا تعاون بين نقابة المعلمين وشركة تربل إم لنشر الوعي بالطاقة الجديدة والتنمية المستدامة  الزمالك يحدد موعد سفر البعثة للإمارات لخوض السوبر المصري بحجم استثمارات 600 مليون دولار .. محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخريج دفعة 2024 من كلية الإعلام وتكريم رموز الصحافة والإعلام  "الزراعة" تطلق ٧ منافذ متنقلة لبيع منتجاتها بأسعار مخفضة للمواطنين بمحافظة القاهرة البيئة  تطلق  المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة  بمحافظات الصعي... في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

الحياة حرَب وابَن العاطفة لن يعِيش طويلاً

بقلم إسراء السيد سالم …المحامية

أحيانًا يكُن على المرء أن يرفق بنفسهِ قليلًا، وأن يحملها بعيدًا حيثُ لا أحد.

 

فقط هو؛ ومسّراتهِ الصغيرة، صانعًا سعادته الخاصّة، تاركًا خلفهُ كل ما يعكر صفو مزاجه.

 

 يُآنس قلبه ويساعده أن يهدأ، ويُريح عقله الصخب بالأفكار قليلًا.

 

أحيانًا على المرء لينجو من هذا العالم،  أن يتخذ لنفسهِ سكنًا بعيدًا عن ثرثرة البشر.وأجمل ما يمكن أن يصل إليه المرء بعد معارك طاحنة وطول مُعاناة، أن يؤمن من داخله أنّ الله بيده كلّ شيء، لا يملك البشر لك شيئًا، ولا يستطيعون لك شيئًا، سوى أن ينفذوا إرادة الله، الله وحده هو القادر، وهو الرازق، وبيدِه الأمر، لو شاء الله لقضى لك حاجتك، دون سبب منك، قوله  تعالى : ( فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون)سورة يس:الايه(٨٣)

 

فهو الذي بيدِه ملكوت كل شيء، لكن مشيئته قضت ذلك، وهو الخير لك، وأنت الإنسان المحدود؛ محدود العلم ومحدود البصيرة ومحدود القدرة، لا تعلم ولا ترى أين الخير لك.. ولا نجاة لك وأنت العبد الضعيف إلا أن تعتصم بالله، وتُسلم بما يريدُه لك،واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح.

 

فاعرف لمن تلجأ، ومن ترجو، وبمن تعتصم، وانفض يدك مما سواه، وكن عزيزًا به، وواجه الحياة بعزّة، فإنّ الأمور تجري بمقادير الله.

 

قد يهمك ايضاً:

من مشكلات الطفولة

اللواء دكتور أحمد رفاعى يكتب «الدروس المستفادة من حرب…

“فالحياة حرَب وابَن العاطفة لن يعِيش طويلاً”

 

ذكّرتني هذه العِبارة بقول الكندي في أبي تمام، “إنّ هذا الرّجُل لَن يعيشَ طويلًا؛ لأنّه ينحتُ من قلبِه”.

وصدقت فراسة الكندي، كان أبو تمام ينحت من قلبه وتوفي وله من العمر ثلاثًا وأربعين سنة!

 

الإنسان مأجور على أحزان قلبه ، وعلى وحدته ، وعلى تحمله للأذى ، وصبره على البلاء.

ومأجور حتى على ابتسامته المكتومة التي يرسمها بين أهله، ليوهمهم بسعادته حتى لا يبتئسوا،

 فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا أذى حتى الشوكة يشاكها إلا كان له بها أجر

فـ الحمدلله أن لنا في كل حال أجرًا

التعليقات مغلقة.