مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجيل الديمقراطي: العاصمة الإدارية إنجاز ضخم بمقاييس عالمية

كتب- محمد صبحي:

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل ان مشروع العاصمة الادارية الجديدة التى دشنها الرئيس السيسى اليوم وأستمع لشرح مخططها العام من المختصين بتفاصيل أحيائها المختلفة وما تم فيها من إنجازات فى مجال البنية التحتية وروعى فيها كل الاحتياجات المستقبلية عمل ضخم بكل المعايير والمقاييس العالمية .

وتابع الشهابى ان المصريين فوجئوا ان  نسب الإنجاز فى هذا العمل الحضارى الضخم ترواحت بين 10%إلى 45% فة مدة 18 شهر فقط..

وأضاف أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بمساحتها الواسعة هو عمل تنموى حضارى لم تشهد منطقة الشرق الاوسط مثيلا له بتكامله وضخامته وايضا بتكلفته العالية وانجازه فى زمن قياسى .

قد يهمك ايضاً:

رئيس إئتلاف القيادات الوطنية الشبابية : ثورة يونيو هزمت…

الربان وسام هركي المؤتمر المصري الأوروبي للإستثمار يرسل…

وأشار إلى أن هذا المشروع الكبير يحسب للرئيس السيسى الذى تحمس له ووفر له كافة الإمكانيات .

وأكد الشهابى ان العاصمة الإدارية الجديدة المقامة فى صحراء مصر كان لابد منها بعد أن اكتظت القاهرة بالسكان وضاقت شوارعها بالسيارات والسكان .

وأضاف أنه يرى مشروع العاصمة الادارية الجديدة مصدر دخل متجدد للخزانة العامة من خلال بيع أراضيها بامتدادتها فى كل الاتجاهات للمصريين  وللمستثمرين سواء كانوا مصريين أو عرب أو اجانب  وأضاف أن مؤتمر اليوم جاء فى موعده ليرد على تساؤلات الكثيرين الذين شككوا فى المشروع ،وأكد انه سيكون حلا جذريا لمشاكل العاصمة الحالية “القاهرة” والتى أصبحت عصية على الحل  .

وأكد رئيس حزب الجيل انه مؤيد لمشروع العاصمة الادارية الجديدة منذ أن كان فكرة ويراه نموذج ناجح للمشرعات العملاقة المخطط لها جيدا و التى راعت كل مستجدات المستقبل وتنقل مصر نقلة حضارية كبرى .

 

اترك رد