مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجمعية العلمية لأمراض الصدر ومشاكل التنفس تعقد مؤتمرها الحادى عشر أول إبريل المقبل بالإسكندرية

20

كتب غادة ابراهيم 

تعقد الجمعية العلمية لأمراض الصدر ومشاكل التنفس أثناء النوم، مؤتمرها الحادى عشر ، تحت رعاية الدكتور وائل نبيل عميد كلية الطب، جامعة الأسكندرية والدكتور صلاح سرور ، رئيس جمعية الأسكندرية للصدرية، والدكتور أحمد يوسف رئيس الجمعية العلمية للصدر و رئيس المؤتمر، والدكتور علاء الدين على، نائب رئيس المؤتمر، وذلك يومي 1- 2 أبريل المقبل 2021، فى أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

 

وقال الدكتور أحمد يوسف، رئيس الجمعية، أن المؤتمر سوف يتناول مناقشة كل ما يتعلق بأمراض الصدر، وأنه ينقسم إلى قسمين، القسم الأول من خلال حضور رؤساء الجلسات المتحدثين، فضلا عن مشاركة ما يزيد عن 100 طبيب من مديرى مستشفيات الصدر والعناية المركزة والمهتمين بأمراض التنفس أثناء.

قد يهمك ايضاً:

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

هذا بالإضافة إلى القسم الثانى للمؤتمر الذى يعتمد على بث الجلسات “أون لاين” من خلال الإنترنت، حيث ثم تسجيل 750 طبيب حتى الآن من تخصصات الصدر والباطنة والعناية المركزة.

 

وأوضح الدكتو أحمد يوسف، أن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد فى الأبحاث العلمية فيما يخص مجال الصدر، بالتعاون مع كبار أطباء الصدر في مصر والوطن العربى، حيث يناقش موضوعات مهمة منها “مشاكل التنفس أثناء النوم – فيروس كورونا وعلاقته بأمراض الصدر الجديد فى المناظير – التدخين وتلوث الهواء – الربو – والإنسداد الرئوي المزمن – أورام الرئتين – حساسية الصدر – السدة الرئوية وعلاقتها بالتدخين – مناقشة الحالات الصعبة لأمراض الصدر”.

 

وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أن المؤتمر سوف يشارك فيه عدد كبير من الإساتذة وعلماء أمراض الصدر من مختلف الجامعات المصرية، وهى جامعات “القاهرة، الأزهر، بنها، عين شمس، الزقازيق، المنصورة، طنطا، مستشفيات القوات المسلحة والشرطة، فضلا إلى أساتذة الصدر بجامعة الإسكندرية.

ووجه الدكتور أحمد يوسف، التحية إلى روح الراحل الدكتور عبد المنعم ربيع، مؤسس الجمعية، تقديرا لمجهودته السابقة، ومؤكدا على استكمال المسيرة، وفتح آفاق جديدة أمام جموع الباحثين المهتمين بأمراض الصدر فى المؤسسات الأكاديمية والستشفيات، بما يحقق رؤية ورسالة الجمعية فى تقديم كل ما هو جديد فى مجالات أمراض الصدر والتنفس، مما يخفف من معاناة المريض ويحقق له حياة صحية أمنة.

التعليقات مغلقة.