مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجامعة العربية تعقد اجتماع تنسيقي مع جامعة فودان الصينية بشأن تعزيز برامج التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي

كتب رفعت عبد السميع

عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية اجتماعاً تنسيقياً برئاسة السفيرة/ د. هيفاء أبوغزالة – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وحضور كل من إدارة التربية والتعليم والبحث العلمي وإدارة التدريب وتطوير أساليب العمل مع الدكتور/ JIN Li – رئيس جامعة فودان بتاريخ 4/6/2024 بمقر الأمانة العامة بالقاهرة، ، للتباحث والنقاش حول تعزيز برامج التعاون بين الجانبين في مجال التعليم العالي، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم المبرمة بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة فودان بتاريخ 28 أكتوبر 2023 بمقر جامعة فودان بشنغهاي، على هامش أول منتدى جامعي عربي صيني، الذي نظمته جامعة فودان في شنغهاي في جمهورية الصين الشعبية، وعقد وفد الأمانة العامة خلال زيارته عدد من اللقاءات الجانبية مع رئيس جامعة فودان وممثليها لمناقشة آليات تنفيذ الأنشطة المضمنة في مذكرة التفاهم المبرمة والخطوات المستقبلية لوضعها موضع التنفيذ.

قد يهمك ايضاً:

فيديو.. وزارة الإسكان تشرح للمواطنين مزايا التصالح على…

وصرحت السفيرة/ د. هيفاء أبوغزالة – الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بأن هذا الاجتماع يعد فرصة لتوطيد العلاقات بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة فودان وفرصة للنقاش وتبادل الأفكار حول كيفية تعزيز المشاريع والبرامج المشتركة القائمة والمستقبلية بين الجانبين، فمنذ انعقاد أول لقاء بتاريخ 16/5/2023، والذي تم خلاله طرح مقترحات لتعزيز هذا التعاون، أبرزها توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين تتضمن مختلف الأنشطة في مجال التعليم العالي، يحذو الجانبين خطوات ملموسة وتقدم ملحوظ تجاه تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة.

الجدير بالذكر بأن برامج التعاون المشتركة بين الجانبين تشمل تنظيم فعاليات، من بينها تنظيم المنتدى الجامعي الصيني العربي بشكل سنوي، وتنفيذ عدد من برامج المنح الدراسية والبرامج التدريبية وبرامج التبادل بين الأمانة العامة وجامعة فودان، وغيرها من المشاريع

التعليقات مغلقة.