مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجامعة العربية المفتوحة بمصر تحتضن مؤتمر “استكشاف آفاق جديدة في تعلم اللغة الإنجليزية ” بالتعاون مع نايل تيسول

41

 

افتتحت الجامعة العربية المفتوحة بمصر، اليوم الثلاثاء ، مؤتمر استكشاف آفاق جديدة في تعلم اللغة الإنجليزية” بالتعاون مع مؤسسة “نايل تيسول”.
وشهد افتتاح المؤتمر كل من د. محمد الذكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي، د. محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر، و د. مفيد شهاب مستشار الجامعة العربية المفتوحة وعدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات، بمقر الجامعة بمدينة الشروق.
وفي كلمته ، وصف الذكري المؤتمر بالمهم الذي يوفر منصة فريدة للتواصل وإقامة علاقات ذات مغزى مع الزملاء المعلمين لبناء شراكات، وتعزيز الصداقات، وخلق مجتمع داعم للتعلم المستدام والتنمية المهنية المستمرة.
وأكد الذكري على التزام الجميع بتحسين جودة تعليم اللغة الإنجليزية وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب.
من جانبه ، رحب الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر بالمشاركين في مؤتمر ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية بالتعاون مع “نايل تيسول” حيث يمثل هذا الجمع الرائع في مجال تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها إنجازًا مهما في السعي المشترك نحو التفوق في تعليم اللغة الإنجليزية.
وأعرب عن شكره لمؤسسة “نايل تيسول” على شراكتهم الثمينة في تنظيم هذا المؤتمر بفضل جهودهم في تعزيز التطوير المهني وتوفير أفضل الممارسات في تدريس اللغة الإنجليزية، مضيفا أن مؤسسة  “نايل تيسول” أصبحت مصدر إلهام للمعلمين في جميع أنحاء العالم لننطلق في رحلة لاستكشاف النهج المبتكر، ومشاركة الأفكار، وتمكين بعضنا البعض من أجل تطوير مهنتنا.
وأوضح أن العالم أصبح سريع التطور حيث تكمن الأهمية الكبرى للتواصل الفعّال باللغة الإنجليزية، لذا يقع على عاتقنا بصفتنا معلمين مسؤولية تمكين الطلاب من الكفاءة اللغوية ومهارات الاتصال اللازمة لشق طريق النجاح في هذا العالم المترابط.
وذكر أنه يجب علينا أن ندرك التحديات التي نواجهها في مهنتنا، فعلى سبيل المثال، غيرت جائحة كوفيد-19 المشهد التعليمي، مما أوجب علينا التكيف السريع مع بيئات التعلم عن بُعد والتعلم المدمج ، ومع ذلك، فقد أظهرت إصرار وإبداع المعلمين في جميع أنحاء العالم.
من جانبها ، ذكرت الأستاذة الدكتورة نجوى يونس منسق برنامج تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أن هذا الحدث الاستثنائي يعد شاهدا على التقاء كيانين مؤثرين في مجال تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية: برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ومؤسسة نايل تيسول ، ويتجلى من خلاله الالتزام المشترك بتطوير التنمية المهنية وتعزيز التفوق في التعليم اللغوي.
قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وأعربت عن امتنانها الصادق لنايل تيسول على تعاونهم في تنظيم هذا المؤتمر. معًا، ننطلق في رحلة تحولية، نستكشف أراض غير مألوفة، نتبادل الأفكار ونرتقي بمساعينا التعليمية بشكل مشترك. 
بدوره ، أكد د. محمد خليل موسى رئيس مؤسسة “نايل تيسول” أن مصر تحرص هذه الأيام على تطوير منظومة التعليم الجامعي وأهمية التطوير المهني ، لافتا في هذا السياق إلى الدور المجتمعي ومؤسسات اللاربحية في تحقيق هذه التنمية العلمية والتي من شأنها تخدم مصر والعالم العربي بأسره. 
وأضاف أن هذه هي رؤية مؤسسة نايل تيسول التي لا تهدف للربح ولكن تهدف إلى توفير فرص تطوير مهني لطلاب ومدرسي اللغة الإنجليزي.
وقال إننا اليوم في واحدة من كبرى الجامعات العربية وهي الجامعة العربية المفتوحة … وعنوان الحدث اليوم أحدث طرق التدريس في مجال اللغة الانجليزية.. ومعنا كوكبة من كبار مدربي اللغة الانجليزية من محافظات مصر المختلفة. 
ويعد المؤتمر المرتقب هو الأول الذي يعقده برنامج ماجستير تعليم اللغة الإنجليزية بمشاركة كوكبة من الخبراء والباحثين المهتمين بتعليم اللغة الإنجليزية.
يتطرق المؤتمر من خلال أبحاث نخبة من الخبراء والمهتمين بتدريس اللغة الإنجليزية  لموضوعات مثل: الذكاء الاصطناعي في تدريس وبحوث تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وكذلك الأدوات الحديثة للتقييم، وقضايا بناء العناصر في الأسئلة ذات الاختيار من متعدد، ودمج نهج قائم على الأنظمة اللغوية في الصف الدراسي لتعليم المفردات لطلاب الجامعة.
 كما يتطرق لمسألة تمكين المعلمين،  وإطلاق القوة في تطوير مهنة التعليم، ومهارات جوجل التطبيقية الرقمية، كما يعرض المؤتمر لتآزر الذكاء الاصطناعي والتعلم المخصص كوسيلة للتميز التعليمي، ويقدم مقترح استراتيجيات وتقنيات رفع الوعي بشأن تخصيص المواد اللغوية، كما يعرض لتطوير الطلاقة في التحدث من خلال تدريس اللغة على أساس المهام (TBLT)
ويعتبر مؤتمر “نايل تيسول “واحدا من أكبر المؤتمرات المعنية باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث يجذب المشاركين من جميع أنحاء مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعديد من الدول في جميع أنحاء العالم.

 

التعليقات مغلقة.