مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الجالية الروسية والبيت الروسي يحتفلان بالعام الجديد

26

كتب – رفعت عبد السميع :

في إحتفاليتين متتاليتين على مسرح “تشايكوفسكي” بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة إحتفلت الجالية الروسية في مصر، وقسم اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة بختام العام وإستقبال العام الجديد.

فقرة فنية لفرقة بالية روسية خلال إحتفالية الجالية الروسية والبيت الروسي بالعام الجديد

 

 

حيث ضم البرنامج الإحتفالي خلال اليومين عروضا فنية واستعراضية لفرق الجالية الروسية من الغردقة والإسكندرية والقاهرة في الفنون الشعبية،

فقرة فنية لفرقة روسية خلال إحتفالية الجالية الروسية والبيت الروسي بالعام الجديد

 

 

حيث تم عرض اشهر الرقصات من الفلكلور الشعبي الروسي، وتم تقديم الأغاني الشهيرة من التراث الروسي، بالإضافة الى فقرات في البالية والاستعراضات الفنية.

قد يهمك ايضاً:
فقرة غنائية بالروسي للطلاب الدراسين اللغة الروسية خلال إحتفالية الجالية الروسية والبيت الروسي بالعام الجديد

 

 

كما نظم قسم اللغة الروسية إحتفالية رأس السنة بمشاركة الطلاب والأساتذة، حيث تم تقديم فقرات غنائية باللغة الروسية قدمتها طالبات اللغة الروسية بأصوات وأداء متميز، وقرأ بعض الطلاب فقرات من إبداعات الشعراء الروس.

من جانبه قدم مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر التهنئة للجالية الروسية متمنيا لهم التوفيق، ومؤكدا أن نشاطهم أصبح جزء لا يتجزأ من نشاط البيت الروسي بالقاهرة والإسكندرية.

كما شكر جاتين الدارسين باللغة الروسية على الأداء الراقي للأغاني والأشعار الروسية معربا عن سعادته بانتشار اللغة الروسية في مصر، حيث تُقبل الجامعات المصرية الأن على إنشاء اقسام للغة الروسية.

وقدمت لودميلا سلامة رئيسة المجلس التنسيقي للمغتربين الروس في مصر الشكر للفرق الروسية التي انتقلت للقاهرة للمشاركة في الإحتفالية، وقدمت عرضا فنيا مبهرا.

كما عبر دينيس برونيكوف مدير دورات اللغة الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة عن امتنانه للمشاركين في إحتفالية رأس السنة من الطلاب والأساتذة، واتقان اللغة الروسية إلى حد الغناء وإلقاء الشعر،

وأكد برونيكوف ان الإحتفالية خرجت في أجواء كرنفالية مبهجة إحتفالاً بالعام الجديد.

التعليقات مغلقة.