مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“التفتيش الثاني” للطلاب عقب مرور الربع ساعة الأولى من امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا

 

كتب :خالد علم

شددت وزارة التربية والتعليم، على أن يكون “التفتيش الثاني” للطلاب، بطريقة هادئة، بعيدا عن التوتر، بحيث يتم من خلال العصا الإلكترونية، عبر تمريرها في محيط الطالب، وهو جالس في مقعده دون أي إزعاج.

قد يهمك ايضاً:

معارض الكتاب بالمملكة تعزز المكانة الثقافية السعودية

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة والنصف، وبدأ مع دخول الطلاب، إجراءات تفتيشهم جميعا بلا استثناء، وذلك من خلال العصا الإلكترونية، للكشف عن أدوات الغش، مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الحديثة التي يستخدمها البعض في تصوير ونشر الأسئلة.

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

وتجرى الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعا.
يأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بأن يتم المرور على الطلاب بعد الربع ساعة الأولى من وقت الامتحان، للتأكد من عدم اصطحاب أي منهم لهاتف محمول، أو وسيلة غش، أو أداة لتصوير ونشر الأسئلة.
ويؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول)، اليوم، الامتحان في مادة الكيمياء لشعبتي (العلوم والرياضة)، ومادة الجغرافيا للشعبة (الأدبية)، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

التعليقات مغلقة.