مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم يحسم الجدل بشأن تسريب شاومينج امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني 

كتب – خالد علم:

بدأت أزمة جديدة وهي تسريب أسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك يتساءل مجموعة كبيرة من طلاب وطالبات الصف الأول الإعدادي و أولياء أمورهم عن حقيقة وجود تسريبات مع بداية امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024

وفي هذا الصدد أعلنت صفحة شاومينج عن حالة من الجدل بشأن تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024 وذلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

 

 

مع بداية انطلاق ماراثون الامتحانات، قامت صفحة شاومنيج برفع منشورا علي موقعها علي الفيسبوك بعنوان شاومينج تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024.

 

 

منا أثار حالة كبيرة من القلق و التوتر بين الطلاب والطالبات و أولياء أمورهم، و بدأ الكثيرين في التساؤل عن حقيقة الأمر بالتزامن مع قرب الامتحانات

نشرت مجموعة من الصفح التابعة لشاومينج، صور و فيديوهات تزعم بأنها اختبارات أولي ثانوي ترم ثاني 2023-2024، كما أكدت الصفحة ضرورة سداد أموال الطرق الإلكترونية المختلفة سيتم إضافتها إلى مجموعة بها امتحانات الصف الأول الإعدادي.

أكدت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني بأنه يصعب تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي لأنها غير مركزية، ويكون لكل إدارة امتحاناتها، وهو ما يصعب تسريبها.

 

 

وان كل ما يقال حول شاومينج تسريب امتحانات الصف الأول الإعدادي 2024 الترم الثاني هو غير صحيح، كما أكدت علي ضرورة عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المضللة.

قد يهمك ايضاً:

ليفربول يغرد منفردا في صدارة البريميرليج

العربية للتنمية الإدارية تشارك في زيارة ميدانية لمجلسي…

وفي هذا الإطار، تبدأ امتحانات أولي إعدادي الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، من يوم 8 مايو المقبل، و حتي يوم 14 مايو 2024، جاء جدول محافظة القاهرة علي النحو التالي:

 

 

 

 

– يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024: امتحان اللغة العربية والخط والإملاء.

 

 

– يوم الخميس الموافق 9 مايو 2024: امتحان اللغة الإنجليزية.

 

 

– يوم السبت الموافق 11 مايو 2024: امتحان الجبر.

 

 

– يوم الأحد الموافق 12 مايو 2024: امتحان الدراسات الاجتماعية.

 

 

– يوم الاثنين الموافق 13 مايو 2024: امتحان الهندسة.

 

– يوم الثلاثاء الموافق 14 مايو 2024: امتحان العلوم.

التعليقات مغلقة.