مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

البيت الأبيض يوصي بوتين بسحب قواته إذا كان قلقا حيال استمرار توغل أوكرانيا

 

 

أوصى البيت الأبيض بأن يسحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قواته من أوكرانيا إذا كان قلقا بشأن الوضع المتطور في منطقة كورسك مع استمرار أوكرانيا في توغلها.

جاء ذلك حسب ما نشره البيت الأبيض اليوم /الثلاثاء/ في تصريح جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي.

قد يهمك ايضاً:

المملكة تحقق المركز الـ14 عالمياً والأولى عربياً في المؤشر…

المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يختتم أعماله في أبوظبي

وفي تعليقه على تصريحات الكرملين بأن الغرب يواجه روسيا في كورسك قال كيربي: “هذه قطعة مضحكة من دعاية بوتين هنا وكان يتمسك بها منذ بداية الحرب: أنه كان عليه دخول أوكرانيا وأن الناتو يحيط به وأن دعم الناتو والولايات المتحدة لأوكرانيا يثبت أن الغرب ضد روسيا الناتو ضد روسيا الولايات المتحدة ضد روسيا .. وكل هذا هراء.. لا يوجد شيء من هذا القبيل”.

وأكد المسؤول أن “الوحيدين الذين يخوضون حربا مع أوكرانيا هم الروس أنفسهم الذين يواصلون غزوهم غير القانوني بينما تدافع أوكرانيا عن نفسها ضد عدوانهم”.

وأشار إلى أن الإدارة الأمريكية على اتصال وثيق بمسؤولي أوكرانيا ورفض تقديم أي تعليقات على الغارة الأوكرانية في منطقة كورسك وأحال جميع الأسئلة حول هذا الأمر إلى الجانب الأوكراني.

واختتم كيربي تصريحاته بالقول “هذه حرب بوتين ضد روسيا وإذا لم يعجبه الأمر وإذا كان الأمر يجعله غير مرتاح بعض الشيء فهناك حل سهل: يمكنه فقط الخروج من أوكرانيا وإنهاء الأمر”.

التعليقات مغلقة.