مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الاتحاد الأوروبي:اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري يتزامن مع الذكرى ٧٥ للاعلان العالمي لحقوق الإنسان

25

بروكسل : عبدالله مصطفى

قال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في بيان صدر في بروكسل بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على التمييز العنصري ” يولد جميع الناس أحرارًا ومتساوين في الكرامة والحقوق. لا مكان للتمييز العنصري في المجتمع ، وعلينا تكثيف الجهود لضمان القضاء عليه بشكل كامل. لا نحتفل هذا العام باليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري فحسب ، بل نحتفل أيضًا بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، وهي وثيقة رائدة اعتمدتها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وتضمن جميع حقوق الإنسان للجميع ، دون أي تمييز. بعد 75 عامًا ، لا يزال التحدي قائمًا لتحويل تلك المعايير إلى حقيقة واقعة. تهدف خطة عمل الاتحاد الأوروبي لمكافحة العنصرية 2020-2025 إلى وضع المساواة في قلب جميع مجالات سياسة الاتحاد الأوروبي ، مع إيلاء اهتمام خاص للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، ولا سيما الحق في التعليم والعمل والصحة والإسكان. . وتشجع على اعتماد وتنفيذ خطط عمل وطنية لمكافحة العنصرية للتصدي بشكل ملموس للعنصرية والتمييز العنصري والقضاء عليهما.

إن محاربة العنصرية تعني أيضًا إزالة الحواجز ، وتقليل التفاوتات في الثروة ، والتحيز في العدالة الجنائية ، فضلاً عن تحدي القوالب النمطية والأحكام المسبقة.

يُحظر التحريض العلني على العنف أو الكراهية بسبب العرق أو اللون أو الدين أو النسب أو الأصل القومي أو العرقي في الاتحاد الأوروبي. نحن نتخذ إجراءات ملموسة للتصدي لخطاب الكراهية عبر الإنترنت من خلال مدونة قواعد السلوك الخاصة بالاتحاد الأوروبي ، التي تشترك فيها منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية.

في العام الماضي ، كانت معاداة الغجر ، وكراهية الأجانب ، بما في ذلك الكراهية ضد المهاجرين والتوجه الجنسي ، أكثر الأسباب التي تم الإبلاغ عنها لخطاب الكراهية في المنطقة الأوروبية

قد يهمك ايضاً:

ويدعم الجهود المبذولة لمنع الجرائم العنصرية وكراهية الأجانب والكشف عنها والتصدي لها أو تعزيز بيئة شاملة من خلال مشاركة المجتمع المدني.

على سبيل المثال ، في الشرق الأوسط ، خلق فرص هادفة للطلاب العرب واليهود للتفاعل بشكل إيجابي مع بعضهم البعض وتطوير لغة مشتركة من الثقة داخل مجتمع منقسم

الاتحاد الأوروبي مبني على التنوع وعلى الجمع بين الدول والتغلب على الانقسامات. يقوم على إطار قانوني قوي ضد التمييز العنصري. ومع ذلك ، فإن هذا يتطلب حماية وتعزيز باستمرار.

سيواصل الاتحاد الأوروبي بذل قصارى جهده في مكافحة العنصرية والتمييز العنصري داخل حدوده ، بكل الموارد المتاحة له.

سنعمل أيضًا مع جميع الشركاء ، على المستويين الثنائي والمتعدد الأطراف ، لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها للجميع على النحو المنصوص عليه بوضوح في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. مكافحة العنصرية واجب قانوني وسياسي وأخلاقي.

يحق لجميع البشر التمتع بجميع حقوق الإنسان ، في كل مكان وطوال الوقت ، دون تمييز من أي نوع.

 

التعليقات مغلقة.