مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإعلان عن موعد تنظيم كأس مانشستر سيتي أبوظبي لموسم 2024

37

 

قد يهمك ايضاً:

أعلن نادي مانشستر سيتي عن موعد تنظيم النسخة القادمة من بطولة كأس مانشستر سيتي أبوظبي وفتح باب التسجيل في منافساتها والفئات العمرية للبطولة التي تقام منافساتها في فبراير 2024 لتبني على النجاحات التي حققتها في نسخة هذا العام.

وتستقبل كأس مانشستر سيتي أبوظبي لكرة القدم، التي ينظمها نادي مانشستر سيتي في أبوظبي، اللاعبين واللاعبات الناشئين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في منافساتها وفعالياتها الهادفة إلى تطوير مهاراتهم الكروية والاجتماعية وإثارة شغفهم برياضة كرة القدم.

وحققت البطولة منذ انطلاقتها الأولى في عام 2017 نموًا متسارعًا وتطورًا كبيرًا، واجتذبت في هذا العام، والتي أقيمت لأول مرة منذ عام 2019 بعد توقفها بسبب الجائحة، اهتمامًا واسعًا من الأندية والأكاديميات والمدارس الكروية من مختلف أنحاء العالم، وشهدت المنافسات هذا العام مشاركة من 13 دولة تمثل أربع قارات، وحضور أكثر من 1700 لاعب ناشئ، من ضمنهم لاعبو أكاديمية السيتي في مدينة مانشستر، بالإضافة إلى حضور 6000 متفرج.

وشهدت فعاليات كأس مانشستر سيتي أبوظبي لموسم 2023 تنظيم 400 مباراة وتسجيل أكثر من 1000 هدف، فيما تضمنت الأنشطة خارج أرض الملعب مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية والعروض الترفيهية الحية، بالإضافة إلى عرض مباشر لمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز استضافتها قرية السيتي في موقع تنظيم الحدث، ويعلن المنظمون عن الفعاليات المصاحبة لنسخة 2024 خلال الفترة القادمة.

وتقام فعاليات ومنافسات كأس مانشستر سيتي أبوظبي على مدار يومي 17 و18 فبراير 2024، في ملاعب مدينة زايد الرياضية، أكبر مجمع رياضي ترفيهي في دولة الإمارات والوجهة الأبرز لأهم الفعاليات الرياضية العالمية.

وتنقسم منافسات البطولة في موسم 2024، بحسب الفئات العمرية التالية:

الناشئين: تحت 8 أعوام، وتحت 10 أعوام، وتحت 12 عامًا، وتحت 14 عامًا، وتحت 16 عامًا.

الناشئات: تحت 12 عامًا، وتحت 14 عامًا، وتحت 16 عامًا.

وبهذه المناسبة قال سعادة طلال الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي بمجلس أبوظبي الرياضي: “سعدنا بإقامة هذا الحدث الرائع وعودته مجددًا منذ الجائحة، والاستجابة التي تلقيناها من الفرق واللاعبين والعائلات”.

وتابع: “نعمل بشكل دائم على تطوير الفعاليات والأحداث والبناء على النجاحات المحققة في النسخ السابقة، ولن تكون نسخة 2024 من كأس مانشستر سيتي أبوظبي استثناء من هذه الناحية. وتوفر هذه البطولة فرصة رائعة للاعبي كرة القدم الناشئين لاكتساب الخبرات الكروية من خلال خوض المنافسات بمواجهة أفضل المواهب الناشئة من مختلف أنحاء العالم”.

وبدوره أضاف سايمون هيويت، مدير البطولة: “بعد النجاح الكبير للحدث في موسم 2023، فإننا نتطلع قدمًا لحضور المزيد من لاعبي كرة القدم الناشئين والابتسامة مرتسمة على وجوههم وهم مستمتعون بالمشاركة في كأس مانشستر سيتي أبوظبي في فبراير 2024. ومع عودة البطولة لموسم جديد فإنها ستوفر تجربة رائعة لجميع المشاركين من اللاعبين والعائلات والمدربين”.

واختتم: “تفتح البطولة باب المشاركة أمام الجميع من مختلف القدرات ومستويات المهارة، وتختتم فعالياتها في يومها الثاني مع مجموعة من المباريات النهائية على كل من كأس السيتي، ودرع السيتي، وسيتي بلايت وسيتي تروفي. ليفوز فريق واحد برحلة من العمر شاملة جميع التكاليف إلى أكاديمية السيتي لكرة القدم في مانشستر”.

وتتضمن فعاليات كأس مانشستر سيتي أبوظبي عدة بطولات توفر للفرق من جميع القدرات فرصة المنافسة والاستمتاع والفوز بواحدة من البطولات التي تشمل كأس السيتي، ودرع السيتي، وسيتي بلايت وسيتي تروفي لتدخل الفرق الفائزة من كل فئة عمرية تلقائيًا في السحب المباشر للفوز برحلة مدفوعة التكاليف إلى مانشستر.

التعليقات مغلقة.