مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الإعلان عن الفائزين بجائزة إبداع خلال معرض المجوهرات والساعات 2023 المُقام في أبوظبي‎

36

 

قد يهمك ايضاً:

تحتفل جائزة إبداع بمرور 11 عاماً على انطلاقها، والتي تعد جزءاً أساسياً في معرض المجوهرات والساعات السنوي المُقام في أبوظبي، لتكون فرصة مميزة لتمكين المصممين الناشئين وإتاحة المجال لهم من مختلف أنحاء المنطقة.

وخلال فعاليات معرض المجوهرات والساعات الذي ينعقد  في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 1 حتى 5 نوفمبر، يتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة إبداع. وتشرف لجنة تحكيم بارزة تتألف من الفنانة والمصممة عزة القبيسي، بالإضافة إلى كبار المصممين ونذكر منهم مها السباعي، وشيخة السركال، ونورا السركال، على اختيار القطع الفائزة. وتنضم إلى لجنة التحكيم الضيفة بدور البدور، الحائزة مرتين على جائزة إبداع عن فئة التصميم الإماراتي في عامي 2019 و2022.

وتشمل فئات جائزة إبداع تصميم اللؤلؤ، وتصميم الخط العربي، والتصميم الإماراتي، والتصاميم الخاصة بأصحاب الهمم، والتي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، لتوفر مساحة مخصصة لمصممي المجوهرات الطموحين من أصحاب الهمم لعرض مواهبهم.

يحصل الفائزون بجائزة إبداع على كأس من تصميم عزة القبيسي، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على دورات تدريبية وموارد مختارة لدعم تطوير وإنتاج تصاميمهم. كما تُتاح لهم الفرصة للظهور والتألق أمام الجمهور من قبل الشريك الإعلامي للجائزة، وتتمثل الجائزة الكبرى بإمكانية استضافة جناح مجاني في النسخة القادمة من معرض المجوهرات والساعات 2024 لعرض قطع المجوهرات الجاهزة، ما يوفر للفائزين منصة واسعة النطاق يمكنهم من خلالها مشاركة إبداعاتهم.

وتعليقاً على الذكرى الحادية عشرة للجائزة إبداع، قالت عزة القبيسي، المؤسس للجائزة: “يسعدني الإعلان عن الفائزين بجائزة إبداع لهذا العام في معرض المجوهرات والساعات السنوي المُقام في أبوظبي. لقد تجاوز عدد الفائزين 100 شخصاً منذ انطلاق النسخة الأولى من جائزة إبداع في عام 2013، وفي كل عام تبهرني التصاميم التي يقدمها المشاركون. تمتلك المنطقة مواهب رائدة في تصميم المجوهرات الفريدة التي ستؤثر على اتجاهات الصناعة المستقبلية، حيث تقدم نظرة جديدة على القطع التقليدية للحصول على مظهر معاصر ومتطور”.

وتابعت: “تعتبر جائزة إبداع حاضنة لمصممي المجوهرات الطموحين في المنطقة، حيث وصل عدد التصاميم المُقدمة إلى أكثر من 800 تصميم، وتجاوز عدد المشاركين 300 شخصاً على مدار 11 عاماً الماضية، إذ تساهم الجائزة في جمع قادة الصناعة لدعم تمكين المواهب الشابة في المنطقة. ومن خلال اتباع هذا النهج نلتزم بتمسكنا بتعزيز الابتكار، والتعاون لدفع نمو السوق وتوسيع المجال لاختيارات العملاء، وتطوير المواهب.

تعد جائزة إبداع، التي أنشأتها عزة القبيسي، مبادرة صناعية رائدة لتشجيع التميز والإبداع بين مصممي المجوهرات المحليين الناشئين، ما يوفر فرصة فريدة لعرض أعمالهم في حدث يحضره خبراء الصناعة من جميع أنحاء العالم. حيث يمكن للمشاركين الاستفادة من هوايتهم  وتحويلها إلى مهنة، مع إمكانية الحصول على التطوير المهني، والتوجيه التفاعلي، والخبرة العملية التي يقدمها كبار مصممي المجوهرات في المنطقة.

تقام جائزة إبداع بالتعاون مع معرض المجوهرات والساعات، ووزارة تنمية المجتمع، وبدعم من الشريك التعليمي، المعهد الدولي للأحجار الكريمة، والشريك الإعلامي The New Jeweller International Media Group.

لمزيد من المعلومات عن جائزة إبداع أو للتسجيل لحضور معرض المجوهرات والساعات، قم بزيارة الرابط

التعليقات مغلقة.