مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأهلي يتعادل سلبيًّا مع الزمالك في الشوط الأول

23

كتب – عبد الرحمن رضا:

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي سلبيًّا مع الزمالك في الشوط الأول للمباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم على ملعب الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض في نهائي كأس مصر. 

 

لم يشهد الشوط الأول فرصًا حقيقية، وانحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، مع تفوق لاعبي خط الدفاع أمام التحول الهجومي من الفريقين.

 

الشوط الأول:

انطلقت المباراة وسط أجواء حافلة وجمهور مثالي ورغبة جامحة من الأهلي لوضع بصمة مبكرة تضمن له التفوق من البداية والسيطرة على اللقاء.

 

اعتمد مارسيل كولر في خطته على نقل الكرة بسرعة من الدفاع للهجوم، معتمدًا على فتح أطراف الملعب بانطلاقات علي معلول ومحمد هاني، مع تحركات ثلاثي خط الوسط الهجومي إمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات خلف رأس الحربة محمود كهربا.

 

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يتقدم علي دريمز بهدفين في الشوط الأول

هدفين فى 15 دقيقة … سامسون أكينولا يضيف الثاني للزمالك

لاحت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 6 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، حملت توقيع عمرو السولية لكن الكرة أخطأت الطريق إلى الشباك وخرجت فوق العارضة.

 

تألق مصطفى شوبير في الدقيقة 12 بتصديه لتسديدة محمد السيد زيزو من خارج منطقة الجزاء محولًا الكرة إلى ركلة ركنية.

 

في الدقيقة 24 ومن هجمة منظمة للأهلي وصلت الكرة إلى إمام عاشور، فتقدم ومرر إلى بيرسي تاو فمرر هو الآخر الكرة إلى عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، فسدد ولكن بدون دقة فخرجت الكرة بعيدة عن المرمى.

 

في الدقيقة 37 ينال مصطفى شلبي لاعب الزمالك البطاقة الصفراء للخشونة مع بيرسي تاو، وكان قبلها يستحق بطاقة أخرى في تدخله العنيف مع محمد هاني.

 

لم يشهد الشوط الأول فرصًا حقيقية، وانحصر اللعب في معظمه في وسط الملعب، نتيجة للالتزام الخططي وتضييق المساحات وعدم إتقان اللمسة الأخيرة.

 

مرت الدقائق الأخيرة سريعة وسط نشاط ملحوظ من الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.

التعليقات مغلقة.