مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأمم المتحدة تحذر: غزة تختنق وشبح الموت يخيم عليها.. والعالم فقد إنسانيته

46

 

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة مارتن جريفيث من العواقب الوخيمة على قطاع غزة مع نفاد كل الخدمات الأساسية وانقطاع الكهرباء والمياه والغذاء والدواء بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة .. قائلا : “إن شبح الموت يخيم على غزة ، إن الآلاف سيموتون بدون ماء وكهرباء وغذاء ودواء”.

 

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة ، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) فيليب لازاريني : “إن موظفي الوكالة في غزة أصبحوا غير قادرين على توفير المساعدة الإنسانية لسكان القطاع”..مضيفا “فيما أتحدث إليكم تنفد المياه والكهرباء من غزة ، ويبدو أن العالم قد فقد إنسانيته”.

قد يهمك ايضاً:

اطلاق “المجلس العربى للثقافة والتراث” من…

تراجع أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي

وأضاف المفوض العام للأونروا ، في تصريحات له في القدس الشرقية ، أن عدد المحتمين بملاجئها وفي مدارسها ومنشآتها الأخرى بجنوب القطاع يفوق القدرة على الاستيعاب، ولا تمتلك الوكالة القدرة على الاستجابة لاحتياجاتهم.

وقال “إن كارثة إنسانية غير مسبوقة تتكشف تحت أعيننا”.. مضيفا : “أن فريق الأونروا الذي انتقل إلى رفح ليتمكن من مواصلة العمل بعد الإنذار الإسرائيلي، يعمل في نفس المبنى الذي يوجد به آلاف النازحين اليائسين”.

وأشار إلى أن الأونروا فقدت 14 من موظفيها كانوا معلمين ومهندسين وأطباء ومهندسين وحراس أمن وأخصائيين نفسيين، ومعظم موظفي الأنروا الذين يبلغ عددهم 13 ألفا أصبحوا نازحين أو خارج منازلهم. وشدد لازاريني على ضرورة الالتزام بالقانون الإنساني الدولي في جميع الحروب بما فيها هذا الصراع ، ويضع ذلك القانون بشكل واضح حدا أدنى من المعايير التي يجب أن تسود في كل الأوقات .. قائلا : “إن حماية الجرحى والمدنيين، بمن فيهم العاملون الإنسانيون، أمر لا نقاش فيه بموجب القانون الإنساني”.

ودعا المفوض العام للأونروا إلى رفع الحصار المفروض على غزة والسماح بوصول الوكالات الإنسانية بإدخال الإمدادات مثل الوقت والماء والغذاء والدواء، بشكل آمن الآن ، وتدعو وكالات الأمم المتحدة إلى إقامة ممر إنساني لتوصيل المساعدات المنقذة للحياة لسكان غزة.

التعليقات مغلقة.