مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأسواق الأوروبية ترتفع بفضل بيانات إيجابية من بريطانيا

 

 

شهدت أسواق التداول الأوروبية في مستهل تعاملاتها اليوم الخميس، ارتفاعا مدعومة بانخفاض بيانات التضخم الأمريكية والبريطانية، والتي تعزز احتمالية خفض الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة اعتبارا من سبتمبر المقبل.

قد يهمك ايضاً:

ارتفاع كبير فى أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 محليًا…

عيار 21 ب 3490.. أسعار الذهب في مصر مع بداية التعاملات اليوم…

وارتفع مؤشر الأسهم الأوروبية “ستوكس 600” بنسبة 0.2%; فيما سجلت المؤشرات الإقليمية الرئيسية أداء إيجابيا أيضا، حيث أضاف مؤشر “فوتسي 100” البريطاني 0.012% وارتفع مؤشر “كاك40” الفرنسي بنسبة 0.040%، وزاد مؤشر “داكس” الألماني بنسبة 0.37%، وفق ما أورده شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية. وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني أمس الإربعاء، ارتفاع نسبة التضخم إلى 2.2% في يوليو الماضي; وهو ما جاء أقل قليلا من التوقعات ولكنه عاد إلى ما يزيد قليلا عن هدف بنك إنجلترا البالغ 2%.

وجاءت الأسهم الأوروبية مرتفعة بعد أن عكس مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي معدل تضخم سنوي متباطئ بنسبة 2.9%، وهو أدنى مستوى منذ عام 2021; حيث طمأنت البيانات الأمريكية – إلى جانب مقياس رئيسي للتضخم بالجملة صدر أمس الاول الثلاثاء والذي ارتفع أقل من المتوقع – المستثمرين إلى أن الهبوط الاقتصادي الناعم عاد إلى الطاولة.

وسيقوم المستثمرون بتقييم ما إذا كانت البيانات قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى البدء في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل; فضلا عن أن القراءة قد تعطي بعض التوجيه للأسواق المالية غير المؤكدة بعد التقلبات التي شهدتها الأسبوع الماضي.

التعليقات مغلقة.