مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الأردن يدين اغتيال هنية ويعتبره “جريمة” تزيد التوتر والفوضى في المنطقة

 

قد يهمك ايضاً:

أدان الأردن بشدة، اليوم الأربعاء، “اغتيال” رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية في طهران، معتبرة ذلك “جريمة تصعيدية” ستزيد التوتر والفوضى في منطقة الشرق الأوسط.

وأدانت وزارة الخارجية الاردنية في بيان “بأشد العبارات” اغتيال هنية معتبرة أن ذلك يشكل “خرقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وجريمة تصعيدية ستدفع باتجاه المزيد من التوتر والفوضى في المنطقة”.

ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة تأكيده رفض الاردن “خرق سيادة الدول والقانون الدولي، وفي إدانة الاغتيالات السياسة والعنف والإرهاب مهما كانت دوافعهما”.

وحض المجتمع الدولي على “تحمل مسؤولياته واتخاذ إجراءات فورية تفرض وقف عدوان إسرائيل على غزة وخروقاتها للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتحمي أمن المنطقة واستقرارها من تبعات كارثية لاستمرار عدوان إسرائيل على غزة، وتفاقم انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني وجرائمها ضده”.

وأعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران.

من جانب آخر، أدان القضاة “العدوان الإسرائيلي على العاصمة اللبنانية بيروت مساء الثلاثاء، وخروقات إسرائيل المستمرة للسيادة اللبنانية”، وحذر من أن “هذه الجرائم لن تؤدي إلا إلى جر المنطقة نحو توسع الحرب وتهديد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي “القضاء” على القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر بالضربة في الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء، بينما أكد
حزب الله، صباح الأربعاء، أن شكر كان في المبنى المستهدف موضحا أنه ما زال بانتظار التوصل الى معلومات بشأن مصيره.

التعليقات مغلقة.