مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الآلاف من راكبي الدراجات ينطلقون في شوارع دبي ضمن تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية الذي شهد الكثير من للأرقام القياسية

23

  • أكثر من 2700 مشاركاً في النسخة 14 التي شهدت الكثير من الأرقام القياسية في الحدث الذي تميز بأجوائه العائلية والمشوقة
  • صعد الدراجان أوليفيا باليسايت ومكسيم أوريكوف منصة تتويج فئة النخبة، حيث حصل كل منهما على 10,000 درهم إماراتي في التصفيات المؤهلة لبطولة UCI Gran Fondo العالمية.
  • حصل ألمير ميوجيك ولوراين مالاركي على المركز الأول في ترتيب فئة القميص الأصفر لمسابقة صيدليات أستر BIG 5.
  • فاز البطلان جيري فان دين آيد وهيلي باخوفين فون إيخت ضمن فئتي الرجال والسيدات للقميص الأزرق ضمن مسابقة صيدليات أستر Big 5.
  • شارك راكبو الدراجات من جميع الأعمار في فئات InstaShop Junior Rides وTotalEnergies Outride ضمن حدث 2024.

 اختتمت منافسات النسخة 14 من تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية التي أقيمت هذا العام في موقع جديد “مدينة إكسبو دبي”، حيث استقطب الحدث، الذي يقام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، عدداً قياسياً من المشاركين، مع تسجيل أكثر من 2400 راكب دراجة في التحديات المختلفة.

وشهدت شوارع دبي حضور الآلاف من راكبي الدراجات خلال عطلة الأسبوع، وارتفع مستوى التشويق إلى ذروته إلى جانب أجواء المرح العائلية خلال الحدث. كما شهدت تصفيات بطولة العالم UCI Gran Fondo لعام 2024 مشاركة أكثر من 280 درّاج من النخبة على المسار الذي يبلغ طوله 94.1 كيلومتراً عبر المدينة. وخلال المنافسات، انطلق الدراجون ضمن المواقع الخالية من حركة المرور في دبي، مروراً بالقرية العالمية الشهيرة، ومركز دبي للسلع المتعددة/أبراج بحيرة جميرا، ومجمعات سبرينغز وميدوز وغيرها، قبل العودة من جديد إلى موقع انطلاق السباق في مدينة إكسبو دبي للاستمتاع في قرية السباق “إيت ويل ليف ويل”.

وفي فئة النخبة، كان البطل مكسيم أوريكوف والبطلة أوليفيا باليسايت الأسرع بالوصول إلى خط النهاية بزمن 2:00:18 و2:00:21 على التوالي، حيث احتلا المركز الأول في الترتيب وحصل كل منهما على 10,000 درهم من مجموع الجوائز البالغة 36,000 درهم. وجاء بعد مكسيم كل من ياسين حمزة وفرانسيسو لامون اللذين حجزا مكانهما على منصة التتويج بزمن قدره 2:00:18 و2:00:19 على الترتيب. وبالمثل، احتلت كل من أكفيل جيدريتايت وماديسون بلاك المركزين الثاني والثالث بفوارق بسيطة، وأنهتها السباق بزمن قدره 2:00:22 و2:00:22 على التوالي.

لتتويج منافسات مسابقة صيدليات أستر BIG 5، في فئة القميص الأصفر، كان ألمير ميوجيك ولوراين مالاركي من أحرز الفوز في النهائي الكبير، حيث عبر ألمير خط النهاية بزمن قدره 2:00:27، في حين أكملت لوراين المسار الذي يبلغ طوله 94.1 كيلومتراً خلال 2:00:59. وشهدت فئة المخضرمين في مسابقة صيدليات أستر BIG 5 ظهور جيري فان دين آيد وهيلي باخوفين فون إيخت كفائزين ضمن فئتي الرجال والسيدات بأوقات مميزة مع تحقيق 2:00:48 و2:14:58 على التوالي.

وشهد السباق المحلي الكلاسيكي مشاركة عدد قياسي من راكبي الدراجات من جميع الأعمار والقدرات، في حين انطلق الصغار المتحمسون إلى المسار ضمن مسابقة InstaShop Junior Rides يوم السبت 24 فبراير. وشهد هذا العام مشاركة أكثر من 650 طفل صغير في فعالية InstaShop Junior Rides. ومن أبرز الأحداث المميزة ضمن تحدي 2024، كانت العودة المميزة لفعالية فعالية “توتال إنرجيز أوت رايد”، مع ركوب الدراجين لمسافة 35 كيلومتراً ذهاباً وإياباً من مدينة إكسبو دبي صباح يوم السبت في السباق العائلي.

وكانت قرية السباق “إيت ويل ليف ويل” من سبينس، والمعاد تصميمها في حديقة الفرسان، قد وفرت أجواءً مفعمة بالحيوية لراكبي الدراجات والضيوف للاستمتاع باحتفالات ما بعد التحدي. وبالنسبة للمتسابقين الذين حققوا المراكز الأولى والذين يستعدون لبطولة العالم UCI Gran Fondo لعام 2024 في الدنمارك، أو المشاركين الهواة الذين أكملوا أطول رحلة لهم حتى الآن، فقد كانت الفرصة متاحة للجميع للاحتفال في قرية السباق إيت ويل ليف ويل من سبينس.

وفي تعليق له، قال ستيوارت هويسون، مدير السباق في تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية: “لقد كانت النسخة 14 من تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية رائعة حقاً، فقد حققنا الكثير هذا العام مع مشاركة عدد قياسي وصل إلى أكثر من 6,500 مشارك ضمن الحدث. ونود أن نعرب عن خالص تقديرنا لهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي، ومجلس دبي الرياضي على دعمهم الثابت على مدى السنوات الـ 14 الماضية. شكراً لكم جميعاً لكونكم جزءاً من هذه الرحلة الرائعة، ولا يسعنا الانتظار لنكون هنا مرة أخرى في تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية لعام 2025.

يُعد تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية، الذي يُقام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي وسبينس وإذاعة دبي 92، أحد السباقات الرياضية المتميزة في الشرق الأوسط، حيث يستقطب الحدث بانتظام آلاف الدراجين من جميع أنحاء العالم.

وشهد تحدي سبينس دبي 92 للدراجات الهوائية لعام 2024، الذي يمثل السباق التأهيلي الرئيسي في موسم سلسلة UCI Gran Fondo العالمية لعام 2024، انطلاق نخبة الدراجين في شوارع دبي، حيث حجز أفضل 25% من الدراجين أماكنهم في بطولة UCI Gran Fondo العالمية التي ستقام في ألبورج، الدنمارك.

لمزيد من المعلومات حول حدث هذا العام وكيفية الاستعداد لتحدي 2025، يرجى زيارة 

التعليقات مغلقة.