مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسمع أشهر أغاني العيد..أشهرها يا ليلة العيد

51

يارا البسيونى

 

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ويستعد الجميع لإستقبالة والإحتفال به , ومن مظاهر الإحتفال به الاستماع لعدد من أشهر أغاني العيد، التي قدمها كبار نجوم الأغنية في زمن الفن الجميل، وأخرى قدمت قبل سنوات قليلة ونجحت في أن تحقق نجاحًا كبيرا , هذا يدخل السرور على قلوبهم ويشعرهم بالأعياد.

 

أشهر أغانى العيد

اشتهرت اجواء العيد ببعض الاغانى التى بثت الفرحة والأمل والتفاؤل فينا وشعرنا عند سماعها بالعيد وبهجته ومن اشهر الاغانى :

 

يا ليلة العيد
غنتها السيدة أم كلثوم من خلال أحداث فيلم “دنانير” عام 1939، وفي عام 1944 غنتها أم كلثوم أثناء تواجد الملك فاروق بالنادي الأهلي، ليمنحها “فاروق” بعدها وسام الكمال ولقب “صاحبة العصمة”، والأغنية من كلمات أحمد رامي، وألحان الموسيقار رياض السنباطي.

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة يلتقي لاعبي المنتخب المصري لرفع الأثقال

طول ما بلدنا بخير هنعيد

شاركت الفنانة ياسمين عبدالعزيز مع مجموعة من الأطفال قبل سنوات في تقديم أغنية “طول ما بلدنا بخير هنعيد” واحدة من أغاني العيد المبهجة، إنتاج التليفزيون المصري، كلمات أحمد مراد، تلحين وتوزيع هاني شنودة، والفيديو كليب من إخراج منى أبو النصر.

 

صفاء أبو السعود

«أهلا بالعيد» وهى أيضا من أشهر أغانى العيد التى تغنت بها الفنانة صفاء أبو السعود، وهى كلمات الشاعر عبد الوهاب محمد، وألحان دكتور جمال سلامة.

 

غادة رجب
«العيد السنة دى» من أغنيات العيد أيضا التى انتشرت فى تسعينيات القرن الماضى وتغنت بها الفنانة غادة رجب فى طفولتها، وهى من ألحان والدها رضا رجب، وكلمات داليا حسنى.

 

 

التعليقات مغلقة.