مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار أسعار النفط بعد انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية

14

شهدت أسعار النفط خلال التعاملات اليوم الخميس 22 يونيو 2023 اسقرارا ، حيث شهدت الأسواق هبوطاً غير محتمل في مخزونات النفط الخام الأمريكية مقابل احتمالية ضعف الطلب بعد أن ألمح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 8 سنت أي بنسبة 0.1 في المائة إلى 77.04 دولارًا للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنت أي بنسبة 0.1 في المائة، إلى 72.48 دولارًا للبرميل.

ارتفعت المعايير القياسية دولارًا للبرميل في الجلسة السابقة حيث تسابقت أسعار الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر، مما رفع التوقعات بأن نقص المحاصيل في جميع أنحاء العالم قد يخفض مزيج الوقود الحيوي ويزيد الطلب على النفط.

قد يهمك ايضاً:

تراجع أسعار النحاس لليوم الثالث على التوالي

هبطت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 يونيو، وفقاً لما جاء من بيانات من معهد البترول الأمريكي.

من المقرر صدور بيانات المخزون الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الخميس، وقد تم تأجيل التقرير ليوم واحد بعد عطلة يونيو الرسمية يوم الاثنين.

أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام الكونجرس أن غرض البنك المركزي هو كبح جماح التضخم، وقال إن رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بنهاية العام كان “تخمينًا جيدًا جدًا”.

من المتوقع أن أسعار النفط قد صعد حيث ستؤدي الزيادات الطفيفة في إنتاج النفط الأمريكي وتخفيضات مجموعة الدول المنتجة في أوبك + إلى الحد من المعروض من الخام في الأشهر المقبلة.
المزيد من الأخبار

التعليقات مغلقة.