مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

اختتام فعاليات النسخة الأكبر على الإطلاق للنهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس في حلبة مرسى ياس

24

 

اختتام فعاليات النسخة الأكبر على الإطلاق للنهائيات الوطنية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس في حلبة مرسى ياس

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

 

  • مشاركة قياسية في نسخة 2023 من برنامج ياس في المدارس خلال مسيرته البالغة 13 عامًا
  • تتويج فريقي إيوليان رايسينج وفريق إيكولايت بالمركز الأول لفئتي المحترفين والمبتدئين على الترتيب في مسابقة فورمولا1 في المدارس
  • يشارك الفريقان في النهائيات العالمية للفورمولا1 في المداس في عام 2024

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 22 يونيو، 2023: اختتمت النهائيات الوطنية لبرنامج أدنوك ياس الوطنية للمدارس فعالياتها مساء الأربعاء في حلبة مرسى ياس، حيث شارك ما يزيد عن 1000 طالب من مختلف أنحاء الإمارات والمدارس من خارج الدولة في فعالية البرنامج الختامية لهذا الموسم.

وتوجت فعاليات الموسم الدراسي 20222-2023 لبرنامج ياس في المدراس ستة أيام من الأنشطة استعرض خلالها الطلاب المشاركون في 86 فريقًا إبداعاتهم وقدراتهم التقنية، في أكبر نهائيات وطنية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس عالميًا.

وفي مسابقة الفورمولا1 الرئيسية، توج فريق إيوليان رايسينج من مدرسة جيه إس إس الدولية بلقب النهائيات الوطنية، بعد تقديمهم مشروعًا ناجحا ظهر فيه العمل الجماعي والابتكار، بالإضافة إلى التفكير الاستراتيجي، فيما تصدرت سيارتهم المصغرة قائمة الأزمنة.

فيما فاز فريق فينيكس سبيريت من مدرسة أبو ظبي الهندية للفتيات في مسابقة فورمولا إثارة، وأحرز فريق كريمسون جلادييتور من معهد روتشستر للتكنولوجيا المركز الأول في مسابقة 4X4.

أما في فئات المبتدئين، حقق فريق ليمتليس سبيد من مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية المركز الأول في مسابقة فورمولا إثارة، فيما جاء فريق إيكولايت من مدرسة هورايزون أولًا في فئة المبتدئين من مسابق الفورمولا1 في المدارس.

وبعد تحقيق الفوز في مسابقة الفورمولا1 في المدارس هذا الأٍسبوع، يمثل فريق إيوليان رايسينج من مدرسة جيه إس إس الدولية وفريق إيكولايت من مدرسة هورايزون الدولية، مدارس الدولة دولة الإمارات العربية المتحدة في النهائيات العالمية لمسابقة فورمولا1 في المدارس لعام 2024.

ويمثل الحدث الختامي لموسم 2022-2023 محطة تاريخية في مسيرة برنامج ياس في المدارس، إذ شهد البرنامج في هذا الموسم مشاركة أكثر من 23 ألف طالب من مختلف أنحاء دولة الإمارات، وخارجها، محققًا نجاحًا باهرًا في استقطاب الطلاب من مختلف الفئات الدراسية وإثارة شغفهم بمواضيع العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات باستخدام الرياضة الفورمولا1 المشوقة.

وبهذه المناسبة، قال سيف راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «إثارة»: “سعدت بالاطلاع على مشاركات الطلاب في نسخة هذا العام من النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس، ومشاريعهم المبتكرة واهتمامهم فيها بأدق التفاصيل. حقق البرنامج نجاحًا مبهرًا في هذا العام، سواء من خلال مستويات الاستجابة والاعتمام أو في نوعية المشاركات وتميزها، وسعدنا بتابعة الطلاب يقدمون مشاريعهم ونتائج عملهم الدؤوب خلال هذا العام الدراسي”.

وتابع: “يعد هذا الحدث الذي استضفناه خلال هذا الأسبوع في حلبة مرسى ياس أضخم حدث نهائيات وطنية لمسابقة الفورمولا1 في المدارس عالميًا. ويعود ذلك بالدرجة الأولى إلى العمل الجاد والاهتمام المتواصل من الطلاب والمعلمين والمشرفين على البرنامج، والذين نقدم لهم كل الشكر. نهنئ جميع الفرق المشاركة في النهائيات الوطنية لهذا العام، ونتمنى كل التوفيق لفريقي إيوليان رايسينج وفريق إيكولايت أثناء مشاركتهم في النهائيات العالمية العام المقبل”.

وتتلقى الفرق الفائزة في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس دعوة إلى عطلة أسبوع سباق جائزة الاتحاد للطيران للفورمولا1، والتي تقام فعالياتها في حلبة مرسى ياس من 24 إلى 26 نوفمبر، كما تتاح لهم فرصة المشاركة في النهائيات العالمية لبرنامج الفورمولا1 في المدارس في عام 2024.

ويحتفي برنامج ياس في المدارس هذا العام بمرور 14 عام على انطلاقته، عمل خلالها على تشجيع الطلاب من مختلف المراحل الدراسية في جميع أنحاء دولة الإمارات، موفرًا للمدارس وسيلة منهجية تطبيقية لتعليم مبادئ العلوم والتكنولوجيا والهندسة الرياضيات، ومتيحًا للطلاب من عمر ستة أعوام فما فوق الفرصة لتعلم مهارات هذه المواضيع بأسلوب ممتع يعتمد على رياضة الفورمولا1 وشعبيتها الكبيرة، من خلال العمل على بناء فريق فورمولا1 وتصميم سيارة فورمولا1 مصغرة والتسابق بها.

التعليقات مغلقة.