مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنفيكتوس تخطط لاستثمار 1 مليار درهم لتوسيع عملياتها وتعزيز التنويع في قطاع تجارة الأغذية الزراعية

29

 

 أعلنت شركة إنفيكتوس للاستثمار (المسجلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية: إنفيكتوس) عن خططها التوسعية في شمال وشرق أفريقيا. وتشمل هذه الخطط مجموعة من عمليات الاستحواذ والشراكات مع عدد من الكيانات المحلية الأساسية على مستوى المنطقة. ويقع المقر الرئيسي للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر من الشركات الرائدة في مجال التجارة العالمية، مع مجموعة متنامية من الأعمال المتعددة في الأسواق الأفريقية. وسيطال التوسع الاستراتيجي، الذي تخطط له الشركة منذ مدة، عدة أسواق في القارة، ومن بينها: المغرب والجزائر وكينيا وتنزانيا والموزمبيق وغيرها.

قد يهمك ايضاً:

اسعار الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري بالبنوك

ويتماشى قرار “إنفيكتوس” بتوسيع عملياتها وحضورها في أفريقيا مع استراتيجيتها الشاملة للاستثمار في ريادتها على مستوى قطاع تجارة الأغذية الزراعية والحبوب، بالإضافة إلى رغبتها بتنويع عملياتها لتشمل الخدمات اللوجستية ومعالجة الأغذية. وكانت الشركة قد وقعت في أكتوبر 2022 شراكة استراتيجية مع سفين فيدرز التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي لإطلاق مركز دولي جديد لشحن بضائع الصب الجافة. وقام الجانبان بتخصيص مبلغ 126 مليون دولار لهذا الاستثمار. وتتطلع الشركة لتعزيز مكانتها في العام 2023، عبر الاستثمار في قطاع معالجة الأغذية بأفريقيا لتعزيز عملياتها التجارية والوصول إلى عدد أكبر من المستهلكين في المنطقة.

وقال أمير داوود عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لشركة إنفيكتوس للاستثمار: “سنتمكن بفضل شراكاتنا وعمليات الاستحواذ المخططة من التوسع عبر سلسلة القيمة، بحيث تشمل عملياتنا مجموعة من السلع الاستهلاكية، مثل خلطات الدقيق والمعكرونة والنودلز والدواجن والأعلاف الحيوانية وغيرها من المنتجات المعدة للاستهلاك. ويؤدي تنامي ملامح العولمة، إلى تعزيز الحاجة لمواصلة التعاون وتوفير الغذاء لضمان سلامة وأمن الدول والمجتمعات. ونطمح في هذا الإطار للعمل على تنويع منتجاتنا وأسواقنا، وقد قمنا في كل سوق من هذه الأسواق باختيار الجهات الرائدة والتي تمتلك القدرة على دعم جهودنا الرامية للارتقاء بمستوى عروضنا وضمان استمرارية النمو. وتسلط رؤيتنا الاستثمارية الضوء على مدى التزامنا بتوفير أفضل المنتجات والخدمات لشعوب أفريقيا والعالم.”

وكانت إنفيكتوس قد أعلنت مؤخراً تصدير ما يزيد عن مليون طن متري من السلع الزراعية إلى مصر خلال العام 2023.

التعليقات مغلقة.