مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنطلاق الملتقى الإقتصادي العُماني الإماراتي

12

كتب – سمير عبد الشكور:

إنطلقت اليوم الأربعاء بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، النسخة الثانية من أعمال الملتقى الاقتصادي العُماني الإماراتي على هامش مشاركة سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2020 دبي.

تم خلال الإجتماع مناقشة سُبل تعزيز التعاون التجاري والصناعي والإستثماري بين البلدين، وتوجيه الدعوة لأصحاب وصاحبات الأعمال للإستفادة من الفرص الإستثمارية المُتاحة، والإرتقاء بأواصر التعاون بما يدعم ازدهار البلدين في مختلف المجالات الإقتصادية.

قد يهمك ايضاً:

تنفيذ 24432 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل…

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

يهدف الملتقى إلى تعزيز أُطُر التعاون المشترك وبحث الفرص الإستثمارية في القطاعات المستهدفة وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وذلك بمشاركة عددٍ من المسؤولين من الجانبين، ويؤكد الملتقى أن العلاقات التاريخية التجارية بين البلدين الشقيقين هي علاقات ممتدة ومتطورة،

حيث يستعرض الملتقى عددًا من أوراق العمل من الجانبين وسيتم خلاله طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية ذات الجدوى الاقتصادية، ويشمل البرنامج لقاءات ثنائية بين كبرى الشركات من الجانبين في القطاعات ذات الأولوية والإهتمام المشترك؛ لبحث فرص التعاون والإستثمار وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية.

وقال محسن بن خميس البلوشي المستشار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الإستثمار والمفوض العام لجناح سلطنة عُمان في إكسبو 2020 دبي إن تنظيم النسخة الثانية من الملتقى يأتي بالتنسيق والتعاون بين وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤشرات التبادل التجاري بين السلطنة والإمارات لعام 2020م أظهرت نموًا ملحوظًا بين البلدين؛ إذ تجاوز حجم التبادل التجاري 4 مليارات ريال عُماني، وترتكز إستثمارات الشركات الإمارتية على قطاعات مختلفة يأتي في مقدمتها قطاع الإنشاءات وقطاع التجارة، وقطاع الخدمات.

التعليقات مغلقة.