مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنجاز جديد .. جامعة كفرالشيخ ضمن أفضل 50 جامعة عربية بالتصنيف البريطاني 

25

كتب – بسيوني الجمل :

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. أن الجامعة حققت إنجازا جديدا بظهورها فى المركز 49 بتصنيف «التايمز البريطاني Times Higher Education للجامعات العربية THE» .. للعام الجامعي 2023 .. والمركز الثامن على مستوي الجامعات الحكومية المصرية .. مما يعد إنجازا جديدا لإدارة وأسرة الجامعة.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي إلي أن التصنيفات الدولية للجامعات .. من أهم الوسائل التي يتم من خلالها الحكم على المستويات الأكاديمية في قطاع التعليم الجامعي .. وفقًا لمعايير وشروط يتم تحديدها بموضوعية علمية .. ويعد تصنيف التايمز البريطاني أحد أبرز التصنيفات العالمية في الحكم بموضوعية وشفافية على مستوى الجامعات في العالم .. أكد باهتمام الجامعة بتطوير منظومة البحث العلمي ودعم الباحثين بالإمكانيات اللازمة .. لزيادة عدد الأبحاث والمشاركة الدولية لتحقيق مراكز متقدمة بالتصنيفات الدولية .. بمختلف التخصصات التي يتم إدراجها بكل تصنيف.

 

أوضح أن تقدم الجامعة ومنافستها المستمرة للوصول لمستويات متقدمة .. هو نتيجة عمل وجهد لتوفير كافة الاشتراطات والإمكانات للدخول في مثل هذه التصنيفات الدولية .. الأمر الذي يقوم على أساس تشجيع البحث العلمي والمبتكرين .. لتقديم مخرجات قادرة مؤهلة تواكب متطلبات سوق العمل تستطيع أن تبني مصر .. وتضعها على المكانة التي تستحقها إقليميا ودوليا.

 

قال الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث ، أن هذا التصنيف يعتمد فى تقييم أفضل الجامعات العربية على 5 مجالات رئيسية : التدريس «بيئة التعلم» 33% ، والبحث العلمي «حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث ودخل الأبحاث والسمعة» 33% ، والاستشهادات المرجعية «تأثير البحث» 20% ، والمجتمع «نقل المعرفة وتأثيرها» 6% ، والتوقعات الدولية «الموظفون والطلاب والبحث العلمي» 8%.. قال أن هذا الإنجاز يدفع إدارة وأسرة الجامعة للحفاظ علي التميز في التصنيفات الدولية.

التعليقات مغلقة.