مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إكسبو الشارقة يستعرض خلال مشاركته في معرض صفاقس الدولي تطورات قطاع المعارض بإمارة الشارقة

43

كتبت – نهلة مقلد:

شارك مركز إكسبو الشارقة، في معرض صفاقس الدولي الذي انطلقت فعاليات دورته الـ 57 في مدينة صفاقس في الجمهورية التونسية في 9 يونيو الجاري، وذلك في إطار حرصه على تعزيز حضوره الإقليمي والدولي وتنويع مشاركاته الخارجية في مختلف المعارض المتخصصة، وبحث فُرص التعاون وعقد الشراكات مع مختلف الجهات والهيئات المعنية بصناعة المعارض.
واستعرض المركز، خلال مشاركته أحدث تطورات قطاع المعارض في إمارة الشارقة، والمكانة الرائدة التي تحتلها الإمارة على خريطة صناعة المعارض الإقليمية والعالمية، حيث قدم وفد المركز الذي ترأسه سعادة سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، عرضاً لاستراتيجيات العمل المبتكرة والإجراءات التنظيمية التي اتخذها مركز إكسبو الشارقة لإيجاد قيمة إضافية لقطاع المعارض وتعزيز نموه المستدام عبر حرصه على توسيع وتنويع أجندة فعالياته لتضم العديد من المعارض الاقتصادية والتجارية والثقافية.

واستهل الوفد مشاركته بعقد اجتماعات ولقاءات عمل موسعة مع عدد من المسؤولين، بحث خلالها سبل تعزيز علاقات التعاون بين الشارقة وتونس إلى مراحل تحقق تطلعات قطاع المعارض والمؤتمرات لدى كل جانب، وتسهم في بناء مزيد من جسور التواصل والتعاون على مختلف الصعد بين البلدين الشقيقين، كما التقى الوفد مع عدد من ممثلي الجهات المشاركة في المعرض وناقش الإمكانيات المتاحة لتعزيز مشاركتهم في الفعاليات التي تشهدها إمارة الشارقة.

قد يهمك ايضاً:

شراكات استراتيجية

وأكد سعادة سيف محمد المدفع، حرص مركز إكسبو الشارقة على تنويع شراكاته مع كافة الدول لاسيما العربية الشقيقة على مستوى قطاع المعارض، بهدف بحث واقع ومستقبل القطاع وأهمية العمل على تعزيز التعاون والتكامل وبناء شراكات استراتيجية وتنظيم معارض عربية مشتركة، ووضع استراتيجيات عمل مبتكرة بهدف تطوير أداء مراكز المؤتمرات والمعارض وتعزيز مساهمة هذه الصناعة الحيوية في دعم مختلف القطاعات الاقتصادية، مشيراً إلى أن قوة ومتانة العلاقات الإماراتية التونسية على العديد من المستويات، لاسيما الجانب الاقتصادي، تعزز من فرص التعاون بين الجانبين في مجال قطاع المعارض وترتقي بها إلى آفاق جديدة.

وأشار المدفع، إلى أن معرض “صفاقس الدولي” يعتبر من أهم المعارض التي تشهدها الجمهورية التونسية، وتشكل مشاركة إكسبو الشارقة في هذا الحدث الإقليمي المهم مجالاً إضافياً من مجالات التعاون والتنسيق لبحث سبل تمكين صناعة المعارض والمؤتمرات في مواصلة لعب دورها الأساسي في دعم التنمية الاقتصادية، إلى جانب الترويج لقدرات ومقومات قطاع المعارض والمؤتمرات بإمارة الشارقة، واستعراض أجندة المركز الحافلة بالفعاليات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتي تفتح المجال للشركات ورجال الأعمال العاملين في مختلف المجالات للمشاركة في هذه الأحداث والتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة بإمارة الشارقة.

ويشهد معرض صفاقس الدولي الذي جاء هذا العام تحت شعار “إشعاع.. اقتصاد.. ثقافة.. رياضة”، وتتواصل فعالياته حتى الـ 25 يونيو الجاري، مشاركة أكثر من 180 عارضاً من ممثلي كبرى الشركات من داخل تونس وخارجها والمتخصصة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية.

التعليقات مغلقة.