مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إعلام الجامعة العربية المفتوحة بمصر تناقش مشروعات تخرج طلابها

نهلة مقلد:

 ناقشت كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بمصر ، اليوم السبت ، مشروعات تخرج طلابها برعاية الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة  وإشراف  الدكتورة نرمين خضر عميدة الكلية، العميد المركزي لكليات الإعلام بالجامعة.

 

وضمت لجنة تحكيم المشروعات  مجموعة من الكتاب الصحفيين المتميزين في مصر وهم: عماد الدين حسين رئيس تحرير صحيفة  “الشروق”، وأكرم القصاص رئيس مجلس إدارة  مؤسسة “اليوم السابع”   ومحمود المملوك رئيس تحرير موقع “القاهرة 24” والكاتب الصحفي الكبير علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام سابقا.

 

ورحب الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر بالسادة أعضاء لجنة التحكيم، قائلاً: لا شك أن تشكيل لجنة التحكيم من السادة رؤساء التحرير وخبراء الإعلام، أمر يعكس مستوى المشروعات المتميزة التي تم إنتاجها بقسم الإعلام الإلكتروني، ويمنح الطلاب فرصة للاستفادة من هذه القامات وخبراتهم الواسعة في المجال الصحفي.

 

من جانبها ، أكدت  أ.د نيرمين خضر، عميدة الكلية، أن مشروعات تخرج الطلاب في قسم الإعلام الإلكتروني لهذا العام، جاءت متنوعة، وتناولت مجالات مختلفة، كما أنها تواكب التطورات الراهنة في مجالات تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وكذلك السياحة  والثقافة.

 

وأضافت عميدة كلية الإعلام بالجامعة العربية ، أن المشروعات التي أنتجها الطلاب بقسم الإعلام الإلكتروني ، تبنت الأساليب الحديثة في المعالجات الصحفية وأبرزها الكروس ميديا وصحافة الفيديو.

 

قد يهمك ايضاً:

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: شكاوي من صعوبة امتحان…

وأنجز طلاب كلية الإعلام بالجامعة العربية المفتوحة بمصر ثلاثة مشروعات  حمل  الأول اسم “رحال ” وهو عبارة عن منصة رقمية متخصصة في الشأن السياحي المصري، تتناول مختلف أنماط السياحة الترفيهية والتراثية والعلاجية وغيرها ، ويتكون من موقع إلكتروني بالإضافة إلي منصات التواصل الاجتماعي.

 

بينما حمل  المشروع الثاني حمل اسم  “سشات 0.4” ، وهو عبارة عن منصة رقمية متخصصة في مجال التكنولوجيا وتأثيراتها المختلفة في مجالات عديدة منها التعليم والصحة والإعلام والسياحة والترفيه، كما يلقي الضوء على الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على مختلف جوانب الحياة، وكيفية التعامل مع مخاطره.

 

وجاء المشروع الثالث تحت اسم  “دار” وهو مجلة إلكترونية ثقافية، تحاول تقديم الثقافة بأسلوب مبسط وجذاب لجيل من القراء يبني ثقافته عبر منصات التواصل الاجتماع حيث انتقل فريق المجلة إلى العديد من المدن المصرية مثل إسكندرية وسيوه وبورسعيد والسويس والفيوم، وزار عديدا من الأماكن التاريخية والأثرية مثل القاهرة الفاطمية ومقابر المقطم.

 

وأشادت لجان التحكم ، التي تكونت من كوكبة من الإعلاميين والصحفيين والخبراء والمتخصصين، بمستوى الأفكار والموضوعات التي تناولتها مشروعات التخرج والجهود المبذولة فيها وماتميزت به من إبداع وتقنيات حديثة ، فيما أبدى المحكمون ملاحظاتهم على مشروعات التخرج باعتبارها بداية الحياة العملية.

 

وفي الختام ، كرم رئيس الجامعة ، أعضاء لجان التحكيم حيث قام سلمهم دروعًا تذكارية باسم الجامعة العربية المفتوحة، تقديرًا لمشاركتهم وجهدهم المبذول في تحكيم مشروعات التخرج، موجها الشكر كذلك للأستاذة الدكتورة نرمين خضر عميدة الكلية على ما تبذله من جهود في سبيل الارتقاء بالعملية التدريسية والتدريبية بالكلية. 

التعليقات مغلقة.