مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إطلاق التقرير النهائي للمسح القومي للأشخاص ذوي الإعاقة اليوم 3 ديسمبر 2023

27

 

كتبت رشا الشريف

 

أصــــدر الجهاز المركــزي للتعبئة العامــة والإحــصاء اليوم، الأحد 3 /12 / 2023، بياناً صحفياً بمناسبة إطلاق التقرير النهائي للمسح القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يصادف اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام والذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1992 بوصفه يوماً رسمياً للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

قام الجهاز بتنفيذ المسح القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في الفترة من 1/1/2022 إلى 30/4/2022، وبلغ حجم العينة حوالي 112 ألف أسرة معيشية موزعة على جميع المحافظات، وكان أهم المؤشرات كما يلي:

 

 

 

نسبة الأفراد ذوي الإعاقة من الصعوبة البسيطة إلى المطلقة

 

 

بلغت نسبة الأفراد ذوي الإعاقة من بعض الصعوبة إلى المطلقة 11.0% لإجمالي الجمهورية عام 2022.

ارتفاع نسبة الأفراد ذوي الإعاقة في الحضر عن الريف، لتبلغ 12.1% في الحضر مقابل 10.1% في الريف عام 2022.

ترتفع النسبة قليلا بين الإناث عن الذكور لتصل إلى 11.4% للإناث مقابل 10.6% للذكور عام 2022.

 

قال سالم صلاح بن سعدون الصيعري عضو الاتحاد العالمي لذوي الاعاقةيحتفل العالم باليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة في 3 ديسمبر من كل عام ، يهدف اليوم العالمي للمعاقين إلى تعزيز الوعي بمعاناة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية مع تعزيز حقوقهم ورفدههم على جميع مستويات المجتمع والتنمية.
يعمل الاحتفال بهذا اليوم سنويًا على تسليط الضوء على مدى أهمية حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، وضمان قدرتهم على العيش في مأمن من الحواجز في جميع مجالات حياتهم والمشاركة بحرية وعلى قدم المساواة وفعالية في المجتمع.
قد يهمك ايضاً:
موضوع هذا العام (2023) هو “الحلول التحويلية للتنمية الشاملة: دور الابتكار في تأجيج عالم يمكن الوصول إليه ومنصف”.
في هذا اليوم ، دعونا نهدف إلى خلق عالم أكثر استدامة ويمكن الوصول إليه من خلال زيادة الوعي بالتحديات التي يواجهها الأشخاص ذوو الإعاقة في جميع أنحاء العالم.
وفي هذا اليوم العالمي لأشخاص ذوي الإعاقة ، دعونا ننشر الرسالة إلى العالم بأسره لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يمكنهم أيضًا المساهمة بنشاط في الاستجابة الى التنمية المستدامة.

 

ياسمين فؤاد: دفن عروس البحر ” الدوجونج ” الذي تم العثور عليه بجنوب مرسي علم في منطقة آمنة

 

 

وعلي غرار أخرنظم منتجع ثري كورنرز الفيروز لمرسي علم جنوبا البحر الأحمر بالتعاون مع جمعية رسالة فرع القصير صباح اليوم الاحتفال باليوم العالمي للإعاقة في حضور كوكبة من جمعية رسالة وسط أجواء احتفالية كبرى من الموظفين بالمنتجع والنزلاء

تحت رعاية مستر ابوالحجاج العماري الخبير السياحي بالبحر الأحمر ومدير عام منتجع ثري كورنرز الفيروز
من المعروف أن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة أو اليوم العالمي للمعاقين في 3 ديسمبر من كل عام. ويهدف اليوم العالمي للمعاقين إلى تعزيز الوعي بمعاناة الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية مع تعزيز حقوقهم على جميع مستويات المجتمع والتنمية كما يعمل الاحتفال بهذا اليوم سنويًا من منتجع ثري كورنرز الفيروز بمرسى علم جنوبا البحر الأحمر على تسليط الضوء على مدى أهمية حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، وضمان قدرتهم على العيش في مأمن من الحواجز في جميع مجالات حياتهم والمشاركة بحرية وعلى قدم المساواة وفعالية في المجتمع
وقد قامت جمعية رسالة وإدارة المنتجع بتكريم عدد كبير من ذوي الهمم علي مستوي جنوبا البحر الأحمر وسط الموظفين بإدارة المنتجع.

 

محافظ المنوفية : تجهيز 500 مقر إنتخابي لاستقبال ما يقرب من 3 مليون ناخب بانتخابات الرئاسة القادمة

التعليقات مغلقة.