مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إطلاق أكاديمية كرة الشبكة للشباب وللفتيات في أبوظبي

17

أبوظبي – خاص

أعلن نادي مانشستر ثاندر واتحاد كرة الشبكة الإماراتي عن تفاصيل مبادرة جديدة لإنشاء لعبة كرة الشبكة للفتيات في أبوظبي.

لإطلاق أكاديمية نادي مانشستر ثاندر لكرة الشبكة بأبوظبي، سيكون الأبطال أنفسهم في أبوظبي في الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر 2022. سيبدأ الإطلاق بورشة عمل مجتمعية مجانية في مدينة زايد الرياضية في 11 نوفمبر 2022 لأي شخص قام بالتسجيل، يلي ذلك جلسة تدريبية مفتوحة يمكن خلالها التواصل الفعلي مع المحترفين.

وتعقيباً على وصول فريق مانشستر ثاندر إلى أبوظبي، صرح صاحب السموطلال الهاشمي، المدير التنفيذي لتطوير الرياضة في مجلس أبوظبي الرياضي: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق أول مشروع من نوعه للفتيات وهو “أكاديمية مانشستر ثاندر أبوظبي لكرة الشبكةالمفتوحة لجميع الفتيات باختلاف قدراتهم من سن 3 إلى 19 عامًا،حيث تقدم الأكاديمية برامجًايهدف إلى تطوير المهارات من خلال دورات تدريبية أسبوعيةودعم المدربين والألعاب المهمة، بالإضافة إلى المعسكرات الصيفية والمباريات التنافسية والبطولات الإقليمية والجولات الخارجية”.

قد يهمك ايضاً:

بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة جريفولز…

سفيرة مصر في طشقند تبحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعات…

“سيتم إجراء البرامج من قبل مدربين مؤهلين على أعلى مستوى من مانشستر ثاندر ويمتلكون ثروة من الخبرة في اللعب والتدريب على المستويات المهنية في اللعبة”.

صرحت الدكتورة آمنة المازمي، رئيس اتحاد الإمارات لكرة الشبكة: “إنها فرصة رائعة حقًا للفتيات في أبوظبي. تأسس اتحاد الإمارات لكرة الشبكة مؤخرًا في عام 2021 لتعزيز ودعم تطوير وإدارة لعبة كرة الشبكة في الإمارات العربية المتحدة على غرارالاتحاد الدولي لكرة الشبكة. فهي الأولى من بين العديد من الفرص المثيرة التي نأمل أن نجلبها إلى المنطقة.كما أن جذب مانشستر ثاندر لإنشاء أول أكاديمية لهم خارج المملكة المتحدة في أبوظبي يعد بمثابة شهادة على الإمكانات التي نتمتع بها بين السكان الإناث لدينا. نتمنى أن يستمتع أكبر عدد ممكن من الفتيات بورشة عمل مانشستر ثاندر في 11 نوفمبر، وأن يخضن -للمرة الأولى- تجربة لقاء لاعبي كرة الشبكة المحترفين ورؤيتهم أثناء العمل.

ستزور مجموعة الفريق الأول لنادي مانشستر ثاندر سوبرليغ أبوظبي للتدريب قبل الموسم بصحبة أسماء مألوفة مثل ناتالي ميتكالف، كابتن فريق الورود الإنجليزية والحائزة على الميدالية الذهبية لألعاب الكومنولث، وكابتن نادي ثاندر لموسم 2022/2023.إضافة إلى إنجلاند روزيز ومايسترو خط الوسط آمي كارتر وفيوتشر روز تايلور ماكيفيت. سينضم إلى هؤلاء اللاعبين زملائهم في بطولة سوبرليغ للتدريب قبل الموسم في العاصمة.

وعلقت كارين جريج، مدرب مانشستر ثاندر ومدرب سوبرليغ قائلة: “هذه فرصة رائعة لتنمية لعبة كرة الشبكة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. نتطلع إلى العمل مع مجتمع أبوظبي وزيادة المشاركة في رياضة تحظى بشعبية خاصة لدى الفتيات في جميع أنحاء العالم. سيكون هناك جدول منتظم لكل من المباريات الاجتماعية والتنافسية مع الإمارات الأخرى، إلى جانب جولات إقليمية ودولية. ونظرا لكونها رياضة احترافية في المملكة المتحدة، فإننا نبحث دائمًا عن المواهب الاستثنائية، وسنعمل على تعزيز أداء النخبة في المسارات المختلفة التي يمكن أن تقدمها كرة الشبكة. نتمنى أن نرى أكبر عدد ممكن من الفتيات يوم 11 نوفمبر في مدينة زايد الرياضية لحضور جلسة التدريب وفرصة لقاء فريق مانشستر ثاندر الأول الذي سيكون في أبوظبي للتدريب قبل الموسم.

وتماشياً مع هدف دولة الإمارات العربية المتحدة لزيادة مشاركة المرأة في الرياضة، سيكون إطلاق أكاديمية مانشستر ثاندر أبوظبي لكرة الشبكة خطوة إيجابية للغاية في طريق تحقيق أهداف الإمارات العربية المتحدة.

 

التعليقات مغلقة.