مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إجراءات كفالة الأيتام «محور اهتمام» مكتب الاستشارات الأسرية بكفرالشيخ

كتب بسيوني الجمل :

بدأ مكتب التوجيه والاستشارات الأسرية بمدينة كفرالشيخ الدورة التدريبية الإلزامية الثانية للأسر التي ترغب في كفالة أبناء أيتام ، اليوم الاثنين ٢٢ أبريل ، تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ ، للارتقاء بمستوى الأداء بمنظومة الرعاية البديلة وتحقيق المصلحة الفضلي للطفل اليتيم.

تناولت الدورة عدة محاور هامة باليوم الأول من خلال محاضرات عن إجراءات الكفالة القانونية وألقتها ماجدة عبدالله مدير إدارة الأسرة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي ، وأنواع الإساءات التي يواجهها الطفل وسبل المواجهة وتناولتها إيمان إبراهيم رئيس قسم مؤسسات الرعاية بإدارة الأسرة بمديرية التضامن الاجتماعي.

صرح الدكتور خالد مجاهد الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفرالشيخ أنه يوجد تنسيق وتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي بكفرالشيخ ومكتب التوجيه والاستشارات الأسرية وجمعية تنمية المجتمع المحلي الجديدة بمدينة كفرالشيخ ، أن يساهم المواطنين في تربية الأبناء الأيتام ورعايتهم عبر الأسر البديلة لتشجيع فكرة دمجهم في المجتمع المصري.

قد يهمك ايضاً:

كفرالشيخ: إزالة 12 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي…

أضاف أن الدورة تأتى استكمالا لسلسلة الدورات لمكتب التوجيه بحضور كبار علماء الدين وكبار المسؤلين والمعنيين بقضايا الأيتام في مصر ، وتعريف المجتمع بالصور الأفضل لرعاية هذه الشريحة والاستناد على ما قرره الشرع الحكيم ، وأيدته الدراسات العلمية والنفسية والاجتماعية الحديثة من أن وجود الطفل اليتيم في كنف أسرة من أب وأم يقيه من مخاطر اجتماعية ونفسية واقتصادية متعددة.

قامت بتنظيم الدورة والمتابعة الدكتورة سارة أحمد كمال مدير مكتب التوجيه والاستشارات الأسرية.

بدعم من أعضاء مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي الجديدة بكفر الشيخ ويضم د. خالد مجاهد و د. علي فيوض و د. عاطف النجار و د. أميرة عبدالنبي و د. علي عبدالقادر وكريمة الزواوي وناهد الصاوي وخالد شنح مدير الجمعية و د. سارة أحمد كمال مدير مكتب التوجيه.

التعليقات مغلقة.