مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إجابة امتحان الثانوية العامة العلوم الحياتية “الأحياء“ توجيهي الأردن 2021

18

كتب _سعد درويش :
أدى طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي في الأردن ، الامتحان النهائي في مادة العلوم الحياتية “الأحياء” للحصول على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 .

وقد وصف الكثير من الطلاب والطالبات الامتحان بالمتوسط، وشمولة الأسئلة من الكتاب الوزراي ، وكان الوقت كافي للاجابة ونقلها على الماسح الضوئي .

وقد أدى الطلاب الامتحان بسهولة ويسر على خلاف امتحان الكيمياء الذي اشتكى طلبة فرع العلوم التوجيهي 2021 من صعوبته ، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بين الطلاب .

قد يهمك ايضاً:

مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية يتابع اعمال…

تكريم فريق جامعة الإسكندرية الفائزين بالمركز الثالث فى…

وقد صرح وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي ، موجها تصريحاته لطلبة فرع العلوم  قائلاً: “نطمئن الطلاب أن تعبهم لم يهدر وأن أسئلة الامتحان لم تأت من خارج المنهج. والموضوع يقع ضمن الموضوع المحدد”.

وأضاف الوزير ، “يجب أن تأخذ الأسئلة في الاعتبار الفروق الفردية ، وأن يتم طرح الأسئلة وفقًا لجدول زمني معتمد وأن كل موضوع له وزن ، لذلك لكل موضوع وزن ويتم دراسته بعناية مع مراعاة كافة المعايير المحددة في الأسئلة. الأسئلة مقسمة إلى أربع مجموعات. 40٪ يركزون على قضايا المعرفة. “
وأشار : “الأمور خارج المؤلف تعالج علميا ، ولن يتضرر أي طالب ، وكل طالب على حق ، ولن يتضرر أحد”.

وأشار النعيمي : “يتم أخذ الأسئلة التي يتم إرسالها على الماسح بعين الاعتبار من قبل وزارة الوقت لجميع الطلاب ، وسيتم النظر في جميع الأسئلة المتعلقة بامتحان الكيمياء ، بعد إثارة جدل واسع بين الطلاب بسبب ضيق الوقت و اعتماد قضايا خارج البرنامج “

التعليقات مغلقة.