مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أوكرانيا تناشد العالم التدخل بعدكارثة تدمير سد كاخوفكا

28

محمد العبادى

ناشدت أوكرانيا المجتمع الدولى التدخل بسبب التدمير الروسي الذى لحق بخزان سد كاخوفكا في خريف عام 2022 والخسائر البيئية الضخمة الناتجه عن هذا التدمير.

قد يهمك ايضاً:

وأكدت حكومة كييف ان منسوب المياه فى الخزان في الانخفاض وخزان كاخوفكا هو جزء من سلسلة لمحطات الطاقة الكهرومائية وهو ذو أهمية اقتصادية وبيئية كبيرة بالنسبة لأوكرانيا.

 

أشارت كييف ان روسيا حاولت نقل المسؤولية عن الأضرار التي لحقت بسد الطاقة الكهرومائية إلى أوكرانيا. لكن السبب الحقيقي لانخفاض منسوب المياه في خزان كاخوفكا هو تصرفات الروس ، الذين أضروا في البداية بسد محطة الطاقة الكهرومائية ، والآن عمدوا إلى تفريغ الم
المياه من خلال تجفيف الخزان ، وهو مايؤدى الى إلحاق خسائر اقتصادية بأوكرانيا ، فضلاً عن ترك الأوكرانيين دون الحصول على مياه الشرب الامر الذى جعل الحياة لا تطاق بالنسبة للأوكرانيين.

 

وحذرت أوكرانيا انه يمكن أن يؤدي الانخفاض الحاد في منسوب المياه في خزان كاخوفكا إلى سوء أداء أنظمة التبريد فى محطة زابوريجيا وهى أكبر منشأة نووية في أوروباولتجنب كارثة بيئية ، يجب على المجتمع الدولي الضغط على روسيالإغلاق لترميم الهياكل الهيدروليكية ، أو السماح للمتخصصين الأوكرانيين.

التعليقات مغلقة.