مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أواخر فبراير المقبل …متحف عُمان عبر الزمان يستضيف مؤتمر دولي حول بناء المتاحف 

11

من المقرر أن يستضيف المتحف في نهاية شهر فبراير القادم “مؤتمر بناء المتاحف”، وهو مؤتمر عالمي يجوب العالم، وسيكون المتحف أيضا ضمن جدول زيارات المشاركين في المؤتمر الذي يعنى بالتراث والسياحة وستنظمه قريبا الجامعة الألمانية وبعض المؤسسات الحكومية.

يسعى المتحف إلى استهداف مثل هذه المؤتمرات؛ حيث شارك في اجتماع مجلس المتاحف العالمي الذي أقيم في الدوحة العام الماضي، ومؤتمر بناء المتاحف الذي أقيم في بلجيكا، بهدف التعريف بالمتحف وإيجاد سبل للتعاون مع المؤسسات الدولية، وجذب تلك المؤسسات لإقامة مجموعة من الأنشطة والمعارض والمؤتمرات في سلطنة عمان”.

قد يهمك ايضاً:

وقد بلغ عدد زوار متحف عُمان عبر الزمان خلال عام 2023 أكثر من 350 ألف زائر منهم 95% من العمانيين، وهو رقم يؤكد وعي المجتمع واهتمام أفراده بوجود هذا الصرح الثقافي المميز.

ولا شك أن وجود المتحف في ولاية منح التي تتمتع بموقع استراتيجي في قلب محافظة الداخلية؛ أعطى زخما للمتحف، إضافة إلى قربه من العديد من المعالم السياحية في المحافظة، حيث يفد الزوار من جميع المحافظات في رحلات مقصودة للمتحف ورحلات أخرى تنظمها مؤسسات مختلفة، ورحلات طلابية من المدارس والكليات والجامعات.

قاعات المتحف تنقل الزائر في رحلة سردية عبر الزمن تتناول التكون الجيولوجي لأرض عُمان وتاريخها وتراثها ونهضتها الحديثة ورؤيتها المستقبلية، وتستعرض العصر الحجري المتمثل في جناح المستوطنين الأوائل، والعصر البرونزي المتمثل في جناح حضارة مجان، والعصر الحديدي المتمثل في جناح مملكة عُمان، بالإضافة إلى أجنحة اعتناق الإسلام، ودولة اليعاربة والدولة البوسعيدية، وهذا الكم الهائل من المحتوى؛ جذب جميع المهتمين، كما أن وجود المقتنيات السلطانية في المتحف كان سببا رئيسا وعامل جذب لمتحف عمان عبر الزمان.

التعليقات مغلقة.