مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أهالي سرابيوم بالإسماعيلية يطالبون بعودة المأذونية الي مأذون مدينة فايد

49

الإسماعيلية  ـ محمد جمعة

انتابت حالة من الغضب والاستياء الشديد لدي أهالي قرية سرابيوم وتوابعها التابعة لمركز ومدينة فايد في محافظة الإسماعيلية، وذلك بسبب أن رئيس دائرة المأذونين الشرعيين بالمحكمة الابتدائية بالإسماعيلية، الذي احال مأذونية قرية سرابيوم بعد خلوها من المقعد الي مأذونية مركز الإسماعيلية بدلا من مركز فايد، وذلك مخالفا للقانون طبقا للمادة 15 و21 في لاحه المأذونين الشرعيين، والتي جاءت فيها إذا توفي المأذون أو فصل أو أوقف عن عمله أو مرض مرضا يحول دون مباشرته لأعمال المأذونية.

وقال أهالي قرية سرابيوم، أن الوحدة لمركز ومدينة فايد، الإدارة الهندسية، إفادة في خطاب رسمي بشأن تبعية قرية سرابيوم وتوابعها عليه نتشرف بالإحاطة بأن قرية سرابيوم وتوابعها تابعة إداريا لمركز ومدينة فايد وهي اقرب جهة الي فايد.

وأكد أهالي قرية سرابيوم أن مديرية المساحة بمحافظة الإسماعيلية، إفادة هي الآخرة بأن قرية سرابيوم تتبع أقرب جهة الي مدينة فايد إداريا، وذلك إفادة رسميا بذلك لتقديمها لمحكمة الأسرة دائرة المأذونين بالإسماعيلية.

وقال عادل هلال، أن قرار تابعيت المأذونية في قرية سرابيوم الي مركز الإسماعيلية، قراراً خطئاً، وذلك أن مركز الإسماعيلية لا يتبع مدينة فايد، ويحمل أعباء كثيرة علي أهالي القرية بسبب بعد المسافة، بالاضافة الي المشكلات التي تتسبب في استخراج شهادة الزواج والمواليد في المستقبل.

قد يهمك ايضاً:

محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار…

5 جنيه تعريفة التوك توك بمركز ومدينة السنطة

وأوضح خالد محمد إبراهيم، أن قرية سرابيوم تتبع مدينة فايد ولا تتبع مركز الإسماعيلية، متسائلا كيف يتم تبعيت المأذونية لمركز الإسماعيلية، وقرية سرابيوم تتبع مركز فايد، ادريا وجغرافيا وأمنيا، مطالبا كافة المسئولين في محافظة الإسماعيلية بسرعة اتخاذ القرارات الصحيحة، وذلك من أجل تخفيف الأعباء عن الآلاف من المواطنين في قرية سرابيوم والقري التابعة لها.

 

التعليقات مغلقة.