مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أصبح ضمن أثرياء العالم…تعرف على الملياردير المصري ياسين منصور

32

كتبت – آمنة عبد الباري:

يبحث العديد من المواطنين على أحد مواقع التواصل الإجتماعي عن السيرة الذاتية لـ”ياسين منصور” خاصة عقب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي، بتعينه رئيسا لمجلس إدارة شركة الأهلي، فلذلك حرصت “مصر البلد الإخبارية” على أن تقدم إليكم أهم النقاط التي تتعلق بهذا الموضوع فى الأسطر المتتالية.

ولد”منصور “بالإسكندرية عام 1962،وبدأ دراسته بأحد المدارس الحكومية،واجتهد فى علمه حتى حصل على بكالوريوس فى الآداب والعلوم من جامعة ” جورج واشنطن “

بأمريكا،وغادر مصر بعد ثورة 15 يناير،ثم عاد إليها في نهاية عام 2013.

قد يهمك ايضاً:

رانيا يوسف تعلن عن قصة حب جديدة

في ذكري ميلاد عباس فارس…مالاتعرفه عن صاحب أقوي حنجرة…

وأصبح صاحب إحدى شركات مجموعة المنصور،ثم قدرت ثروتة في عام 2020 ب2. 3مليار دولار أميركي،ثم احتل منصب رئيس شركة بالم هيلز ديفلوبمنتز،والتي تعتبرهي شركة التطوير العقاري الثانية في مصر، وتم وضعه على قائمة الإنتربول بتهمة الاحتيال، ولكن رفع ذلك بعد تبرئته من تهم الفساد والتملك غير المشروع لأراضي الدولة في مشروع بالم هيلز،ثم  استقال ياسين من منصبه ككبير التنفيذيين،واستمر فى منصبه رئيساً للشركة.

واستطاع “الملياردير”تملك عدد من الشركات الأخرى التي تعمل في عدة قطاعات في مجال المعدات الصناعية، وتملك حقوق توزيع العلامات التجارية،كجنرال موتورز، ماكدونالدز، كرافت للأغذية، ميشلان وغيرها،فى فترة قصيرة،وحقق نجاحا كبيرا فى آخر سنواته مما جعله معروفا لدى العديد.

ويعد أحد المشجعين للنادي الأهلي منذ سنوات طويلة، حيث سبق وتواجد بعضوية مجلس إدارة النادي الأحمر بالتعيين، في فترة تواجد حسن حمدي، برئاسة القلعة الحمراء، كما تولى ياسين منصور، تمويل صفقة الثنائي الأنجولي الشهير جليبرتو وفلافيو، وهو أحد أهم رجال الأعمال الأثرياء، حيث تبلغ قيمة ثروته 1.1 مليار دولار، فضلا عن أنه احتل المركز الحادي والعشرين ضمن قائمة الأثرياء العرب في 2021، ويصنف عالميا في المركز 2524 مكرر ضمن قائمة أثرياء العالم.

وقرر مجلس إدارة نادي الأهلي أمس تعيين”ياسين منصور”رئيسا لمجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، والمهندس مصطفى مراد فهمي، نائبًا لرئيس مجلس الإدارة، والكابتن حسام غالي عضوًا بمجلس الإدارة.

التعليقات مغلقة.