مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 25 أبريل 2022

4

يارا البسيونى:

ينشر لكم موقع” مصر البلد الإخبارية” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين 25 أبريل 2022 ، فى مصر مقابل الجنيه المصري بالأسواق المحلية المصرية، ويشمل سعر جرام عيار 21 وجرام عيار 18 وجرام عيار 24 وسعر أوقية الذهب ، أسعار الذهب اليوم لحظة بلحظة وسعر الذهب مباشر، وسعر الأوقية عالمياً.
حيث شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم الإثنين تراجعا ، مع بداية تعاملات الأسبوع في الأسواق العالمية للمعدن الأصفر.
وكان المعدن النفيس قد سجل عالميًا خسائر أسبوعية بلغت 2% خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وتختلف أسعار الذهب في مصر باختلاف المناطق والعيارات، حيث تتراوح قيمة المصنعية أجر التاجر عن كل جرام في المشغولات الذهبية) ما بين 30 إلى 60 جنيها في مناطق الصاغة، فيما ترتفع عن ذلك لدى بعض التجار لتتراوح بين 120 إلى 150 جنيها.
أسعار الذهب اليوم الإثنين 25 أبريل 2022
وصل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولًا في الأسواق في مصر اليوم، عند نحو 1.003 ألف جنيه
و سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر، خلال التعاملات الصباحية، عند نحو 1.147 ألف جنيه
كما هبط سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر، عند نحو 860.08 جنيه (46.22 دولار).
وعن أسعار الذهب الاقتصادي اليوم في مصر،
سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 668.95 جنيه.
وبلغ سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 573.38 جنيه .
وسجل سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 430.04 جنيه.
سعر الأوقية والجنيه الذهب اليوم في مصر
سجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر، خلال التعاملات المبكرة، هبوطا إلى نحو
35.664 ألف جنيه .

فيما بلغ متوسط سعر الجنيه الذهب اليوم في مصر (8 جرامات من عيار 21)، نحو 8.028 ألف جنيه .
أسعار الذهب اليوم عالميًا
وعالميا، انخفضت أسعار الذهب في ختام جلسات الأسبوع الماضي ، مع استمرار ضغوط زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية، وتوقعات بزيادات كبيرة على أسعار الفائدة الأمريكية.
وفي ختام جلسة الجمعة، أغلقت عقود الذهب الفورية على تراجع بنسبة 1% أو 19.48 دولار، ليستقر سعر الأونصة الواحدة عند 1931.77 دولار.

في المقابل، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام نحو 6 عملات خلال تعاملات الجمعة بشكل ملحوظ ويستقر أعلى مستويات 100.00 نقطة.

وانخفضت أسعار الذهب بالتعاملات بسبب قوة الدولار الأمريكي وتزايد تفاؤل المستثمرين بتشديد السياسة النقدية الأمريكية بوتيرة سريعة وبخاصة بعد تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، يوم الخميس، والتي أكد فيها على ضرورة تسريع رفع الفائدة بشكل أكبر.

قد يهمك ايضاً:

تنفيذ 24432 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل…

تعرف على مواقيت صلاة الجمعة في محافظات مصر مع بدء التوقيت…

وأضاف باول بأن الأسواق سعرت رفع الفائدة بشكل مناسب بالنظر إلى أنه مع ارتفاع التضخم، فمن المنطقي أن يتحرك الفيدرالي الأمريكي بشكل أسرع في سياسة التشديد مقارنة بالمرة السابقة.
وقال: “رفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مطروح على الطاولة، مع التأكيد على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ملتزم بتحقيق هدف التضخم 2.0%”.

ستشهد أسعار الذهب خلال الساعات القادمة تغيرات على المستوى العالمي والمحلي، وذلك مع ظهور نتائج اجتماع ومحضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وكان الذهب عالميا ومحليا تأثر بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والذى أعلن نيته الإبقاء على الفائدة دون تغير مع تلميح بدعم الاقتصاد الأمريكي مما دعم تغير الدولار نحو الصعود وهبوط الذهب دون 1800 دولار للأونصة، لكن السوق صحح مساره واتجه للصعود اليوم.

يذكر أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، هي عامل العرض والطلب، وسعر أوقية الذهب عالميًا، والتغيرات التي تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهي القواعد التي تتم مراعاتها بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، فهذه ثوابت عالمية لا يمكن التدخل فيها من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال عملية حسابية بضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك تحدد الأسعار.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

يُذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.

التعليقات مغلقة.