مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار البيض اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022.

سارة عبدالدايم :

تشهد أسعار بيض المائده ارتفاعات جنونية خلال الفترة الراهنة،كما تستمر الارتفاعات اليوم الأربعاء 27 يوليو مما دفع عدد من النشطاء إلى إطلاق دعوات لمقاطعة شراء البيض عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن مصر لديها اكتفاء ذاتى منه وتصدر الفائض للخارج

أسعار البيض
أسعار البيض

أسعار البيض اليوم

هذا و يرجح المنتجون ارتفاع الأسعار إلى زيادة تكاليف الأعلاف والكهرباء وغيرها من المواد التى تستخدم فى إنتاج البيض، بالإضافة إلى خروج عدد من المنتجين من الدورة الإنتاجية فى السوق لاسيما أن هذا أكبر الأسباب واهمها في تلك الازمه .

وزارة الزراعة تعمل على حل أزمة البيض

قد يهمك ايضاً:

عملت وزارة الزراعة على حل الأزمة حيث طرحت الوزارة  عددًا من السيارات لبيع بيض المائدة بسعر الطبق: 62 جنيها للأبيض، و64 للأحمر، أمام ديوان الوزارة بالدقى للبيع للمواطنين.

 

وقامت الوزارة أيضًا بإنشاء منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار فى محافظات: « كفر الشيخ، أسيوط، الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية» فضلا عن طرح كميات كبيرة أيضا بجميع منافذها الثابتة فى المحافظات، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة، ومن خلال التنسيق مع الاتحاد العام لمنتجى الدواجن.

اسعار البيض

 

وتتحمل الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلى المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج، واسترشادا بأسعار البورصة دون مغالاة، أو التأثير على تكلفة المنتج، فى إطار عرض أسعار متوازنة تراعى مصالح كل الأطراف.

 

الأعلاف والوقود والكهرباء رفعت تكاليف إنتاجه محليا

بداية، أكد أحمد نبيل رئيس شعبة بيض المائدة فى اتحاد منتجى الدواجن، أن ارتفاع أسعار البيض ناتج عن زيادة أسعار الأعلاف والوقود وغيرها من المواد التى تستخدم فى العملية الإنتاجية.

الجدير بالذكر أن كل تلك الجهود المبذولة من قبل الحكومة ما هي إلا امتصاص لتداعيات الأزمة التي تشغل المواطنين في ارتفاع أسعار البيض بطرق غير مبررة حيث أن هناك ارتفاعات غير منطقية تشهدها أسعار البيض تدعوا المستهلك المصري إلي التساؤل حول ما هي الحلول المناسبة لتخطي تلك الأزمات.

 

التعليقات مغلقة.