مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الأسمدة في السوق العالمية والمحلية

17

 

تواصل أسعار الأسمدة، اليوم الثلاثاء، حالة الاستقرار والهدوء العميق في مصر على مدار نحو أكثر من 39 أسبوعًا في الأسواق الزراعية، عقب آخر تحرك سعري للفوسفات  إذ زاد طن الفوسفات الناعم 12.5%، والفوسفات الخشن 12.5%، بمقدار يتراوح من 225 إلى 275 جنيهًا للطن، بينما قفزت أسعار سماد اليوريا والنترات بمقدار 1000 جنيه للطن، خلال تعاملات 22 ديسمبر الماضي.

وفي سياق متصل، أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدر جيدًا ما يبذله الفلاح من جهود، وذلك خلال عيده الـ71، حيث استعرضت الوزارة الجهود في تدعيم الخدمات للمزارعين ومنها حوكمة الرقابة على منظومة الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين، حيث بلغ إجمالي الأسمدة المدعومة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي المصري حوالي 8 ملايين طن أسمدة، بدعم يقارب 40 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

أسعار الأسمدة اليوم في مصر

سماد اليوريا

يواصل سعر سماد اليوريا اليوم استقراره في الأسواق، حيث سجل الطن نحو 9,200 جنيه.

سماد النترات

يشهد سعر طن سماد النترات اليوم، هدوءًا متواصلًا، على مدار نحو أكثر من 38 أسبوعًا، ليسجل 9,000 جنيه للطن.

سعر الأسمدة

قد يهمك ايضاً:

الفوسفات الناعم 12.5%

ولم تشهد أسعار الفوسفات أي تطورات في السوق المحلي، إذ ثبت سعر الفوسفات الناعم 12.5%، عند 2,500 جنيه للطن.

الفوسفات الخشن 12.5%

واستقرت أسعار الفوسفات الخشن 12.5%، عند 3,500 جنيه للطن.

أسعار الأسمدة عالميًا

حبيبات ديامونيوم فوسفات

استقرت أسعار العقود الآجلة لحبيبات ديامونيوم فوسفات سماد عالي النيتروجين، والفوسفور DAP “أرض ميناء” الولايات المتحدة الأمريكية، في إغلاق جلسة تداول أمس، ببورصة شيكاغو للتجارة، حيث سجل عقد تسليم سبتمبر الجاري، 525 دولارًا للطن.

اليوريا

بينما انخفض عقد تسليم سبتمبر 2023، لليوريا “أرض ميناء” الشرق الأوسط، بنحو 2.5 دولار، عند إغلاق جلسة أمس، لتسجل 397.5 دولارًا للطن.

التعليقات مغلقة.