مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أستقرار سعر رغيف الخبز السياحي والفينو بعد ارتفاع الخبز المدعم؟

خالد علم:

يسأل عدد كثير من المواطنين حول مصير سعر رغيف الخبز السياحي والفينو، وذلك تزامناً مع إعلان رفع سعر رغيف الخبز المدعم.

وفي هذا الصدد قال عطية حماد، رئيس شعبة أصحاب المخابز، إنه لم يتم التطرق بأي حال من الأحوال إلى سعر رغيف الخبز السياحي.

حيث أكد على أن أنه لا يمكن ربط سعر رغيف الخبز السياحي بسعر الخبز المدعم.

وتابع عطية: «ندعم الدولة في رؤياها ولدينا إيمان وثقة كبيرة بحكمة الحكومة وسعيه إلى تحقيق الصالح العام، وشعبة أصحاب المخابز لن تتخذ أية خطوة من شأنها أن تزيد من الأعباء المالية على المواطنين».

 

 

قد يهمك ايضاً:

تشكيل ليفربول و كريستال بالاس في مباراة اليوم

واستطرد: «على كل حال سيبقى سعر رغيف الخبز السياحي كما هو الحال، وعلينا أن نتذكر أنه عندما قدمت الدولة المساعدة إلى أصحاب المخابز لم يرتبط الأمر بالخبز المدعم، لذلك استبعد زيادة أسعار الخبز السياحي أو الفينو خلال الفترة القريبة».

وأشار رئيس شعبة المخابز، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والعمالة في منظومة الخبز خلال الفترة الماضية.

وتابع أن هناك اجتماع عاجل مع وزير التموين غدًا الخميس، لبحث آليات تطبيق قرار الحكومة الأخير بشأن رغيف الخبز مع مراقبة المخابز، موضحا أن تكلفة إنتاج جوال الدقيق الواحد تخطت الـ 500 جنيه.

 

وأكد استقرار سعر العيش الحر في المخابز السياحية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن سعر الخبز وزن 80 جراما نحو 1.5 جنيه، ومن يتلاعب في جرام واحد يعرض نفسه للحبس.

 

كما أشار رئيس شعبة المخابز، إلى أن 65% من وجبة المواطن عيش، موضحا أن وزن رغيف الجرام كان 130 جراما وتراجع إلى 120 جراما ثم استقر عند 90 جراما.

التعليقات مغلقة.