مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أزمة قيد لاعبي الزمالك.. اتحاد الكرة مهدد بالحبس والغرامة

47

كتب: اسماعيل بشير 

تتجه الأنظار إلى أروقة محاكم مجلس الدولة لاسيما محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، التى تنظر دعوى المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك ، ضد اتحاد الكرة بسبب أزمة إيقاف قيد صفقات الزمالك الجديدة ناصر منسى وأحمد بلحاج ومحمود شبانة، في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة. 

وبدأ الجميع يبحث عن مصير الدعوى، وكشف شعبان سعيد المحامى بالنقض لـ صدى البلد عن السيناريوهات المتوقعة مؤكدا أن قرار اتحاد الكرة بعدم قيد لاعبى الزمالك بعد تسجيلهم على السيستم الخاص باللاعبين، يدخل ضمن اختصاص محاكم مجلس الدولة باعتباره قرارا سلبيا.

قد يهمك ايضاً:

بيراميدز يفوز علي إنبي بهدف نظيف في الدوري

الأهلي يفوز علي الإسماعيلي بهدفين لهدف في الدوري الممتاز

وأضاف أنه يجوز الطعن على هذا القرار الإدارى، ويجوز لمحكمة القضاء الإدارى أن تحكم فى شق عاجل بتنفيذ هذا القرار، وينفذ بمسودته فورا، مشيرا إلى أن اللجوء للمحاكم المحلية بشأن خلاف رياضى لا يعرض النشاط الكروى لأية عقوبات خاصة وأن المستشار مرتضى أقام طعن لنادى الزمالك وهى هيئة رياضية على قرار سلبى لهيئة أخرى وهى اتحاد الكرة.

ولفت إلى أنه فى حالة حصول نادى الزمالك على حكم فى الشق المستعجل فيجب على اتحاد الكرة تنفيذه فورا، دون تأخير حتى ولو كان ذلك يخالف قراراته، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم التنفيذ قد يعرض الاتحاد لعقوبات “غرامات مالية” وحبس رئيسه بتهمة عدم تنفيذ حكم قضائى واجب النفاذ.

وقدم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، فى الجلسة الماضية مستندات قيد الثلاثي، ناصر منسي، وأحمد بلحاج، ومحمود شبانة، العائد من الإعارة لرئيس هيئة محكمة القضاء الإداري التي تنظر القضية المطالبة بإلزام اتحاد الكرة بقيد ثلاثة لاعبين تعاقد معهم النادي خلال الفترة الماضية

التعليقات مغلقة.