مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“أريدُ” تطوّر سرعات الإنترنت إلى 50 غيغابت في الثانية

64

أعلنت “أريدُ”، المزود الرائد لحلول الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر، أنها أول مشغل اتصالات في العالم يستخدم تكنولوجيا اتصالات 50GPON القائمة على الألياف الضوئية، والتي تتيح للعملاء الحصول على إنترنت بسرعات 50 غيغابت في الثانية.

وتعد 50GPON تكنولوجيا مبتكرة ــ تم اعتمادها رسمياً كمعيار للتطور بعد تقنية 10GPON من قبل هيئة التقييس التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات ــ تتيح الوصول إلى سرعات لغاية 50 غيغابت في الثانية عبر اتصال واحد، ما يوفر تجربة غير مسبوقة للمستخدمين في جميع أنحاء قطر عبر شبكة الألياف الضوئية من “أريدُ”.

قد يهمك ايضاً:

لدواعي أمنية ..تطبيق “واتساب” ممنوع رسميا في…

اقتران كوكبي أورانوس وجوبيتير 20 إبريل في برج الثور

وتمكن التقنية الجديدة العملاء من استخدام التطبيقات ذات النطاق الترددي العالي والتي تتطلب سرعات استجابة فائقة مثل تطبيقات الفيديو التفاعلية بدقة 8K، والحلول التشاركية عبر الإنترنت، والتصميم السحابي ثلاثي الأبعاد، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي عالية الرسومات والدقة وغيرها من الحلول المتطورة.

وحول هذا الإنجاز، قال الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ “أريدُ”: “نعتز بكوننا أول مشغل اتصالات على مستوى العالم قادر على نشر مثل هذه التكنولوجيا القوية، والتي تتوافق تماماً مع هدفنا الشامل المتمثل في تطوير عالم عملائنا. ولطالما كان لدينا التزام استراتيجي بالشراكة مع كبريات الشركات العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار، الأمر الذي مكننا من الاستفادة من خبراتنا وتجاربنا وكذلك من قدرات شركائنا. ويعد إطلاق هذه التكنولوجيا الجديدة مثالاً مميزاً على الفوائد التي يمكننا أن نجني ثمارها نحن وعملاؤنا بفضل هذه الشراكات. ونحن نتطلع إلى مواصلة تعزيز عروضنا مع تطور التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى في السنوات القادمة.”

ويمكن لتقنية 50GPON من “أريدُ” تلبية متطلبات النطاق الترددي لكل من الأفراد والشركات. وسيتم توفير هذه التكنولوجيا في البداية للعملاء من الشركات وفي المناطق والتي تتطلب اتصالاً فائق السرعة. على أن يتم إطلاق هذه التكنولوجيا لاحقاً للعملاء من الأفراد لاستخدامها في مجالات مثل المحتوى بدقة 8K والألعاب عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي وغيرها من الاستخدامات.

التعليقات مغلقة.