مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة القوي العاملة اليوم الجمعة 24 يوليو 2020

كتب – سمير عبد الشكور:

نستعرض لكم أخر أخبار  وزارة القوي العاملة اليوم 24 يوليو 2020 والتى تتضمن:

القوي العاملة :تلقاها مكتب التمثيل العمالي بالكويت .. استرجاع قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق بسبب كورونا

أصدرت دولة الكويت “الإدارة العامة للطيران المدني” تعميما إلي جميع شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة العاملة في البلاد،   يحفظ حقوق المسافرين الذين ألغيت رحلاتهم بسبب إغلاق مطار الكويت الدولي لتفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريرا عاجلا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت ، وذلك فى إطار متابعته مع المكاتب العمالية أحوال العمالة المصرية فى دول العمل  بعد انتشار هذا الوباء.

 

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة أن التقرير يتعلق بقيام دولة الكويت بحق المسافر في طلب استرجاع قيمة تذاكر السفر وحجوزات الفنادق والخدمات السياحية الأخرى التي ألغيت من 14 مارس الماضي إلي 31 يوليو الجاري، بغض النظر عن شروط الحجز ( مسترجعة أو غير مسترجعة ) دون استقطاع أي مبلغ منها.

وأشار الملحق العمالي أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت ، في تقريره للوزير إلي أن التعميم أعطي للمسافر طلب استرجاع المبلغ نقدا أو من خلال البطاقة الائتمانية أو ليكون رصيد متاح له لمدة سنة من تاريخ التعميم ، وذلك حسب رغبة المسافر

ومنح التعميم شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة مهلة أقصاها نهاية عمل يوم 30 سبتمبر 2020 وذلك للعمل بما جاء في التعميم.

القوى العاملة: منهم 4 من ذوى الهمم .. تعيين 118 شابا بالسويس

 

قد يهمك ايضاً:

“البحوث الإسلامية” يعلن موعد المرحلة النهائية…

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بالسويس، 118  من شباب الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم 4 من ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، واستخراج 592 شهادة قيد وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية.

 

وأوضح  الوزير أن المديرية  قامت خلال يونيو الماضي بصرف  منحة العمالة غير المنتظمة المسجلين بالإدارة  المختصة بالمديرية في صورة رعاية إجتماعية وصحية ، وذلك بصرف 29 ألف جنيه لـ 14 عاملا كرعاية إجتماعية ، 7  آلاف جنيه لعاملين رعاية صحية ليصل إجمالى المنح خلال الشهر 36 ألف جنيه.

 

وقال حاتم جاد الرب مدير المديرية، في تقرير إنجازات المديرية الشهري  للوزير، أن المديرية تلقت في مجال علاقات العمل 8 شكاوى فردية تم تحويل 7 شكاوى منها للمحكمة العمالية، وشكوى واحدة تحت البحث والدراسة ، وتم فض إضراب يضم 11213 عاملا بشركة الوطنية للصناعات الحديدية وعودة العمل بالشركة مرة أخرى بعد تحقيق مطالبهم.

 

وأشار مدير المديرية أنه تم التفتيش على 48 منشأة لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال مكاتب التفتيش العمالى والسلامة والصحة المهنية التابعة للمديرية وتبين عدم وجود أى حالات إيجابية بالمنشآت.

 

القوي العاملة :تلقاها مكتب التمثيل العمالي بعمان .. 16 أغسطس  أخر موعد لإعفاء العمالة الوافدة وعائلاتهم المغادرين الأردن من رسوم العمل والغرامات

 

حددت وزارة العمل الأردنية 16 أغسطس المقبل كآخر موعد للتسجيل على منصة حماية (hemayeh.jo) الموقع الإلكتروني للوزارة العمالة الوافدة  المغادرة الأراضي الأردنية .

 

تلقي وزير القوي العاملة محمد سعفان ، تقريرا بذلك عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالعاصمة الأردنية عمان، أشار فيه الملحق العمالي طلعت السيد رئيس المكتب، إلي أن وزير العمل الأردني نضال فيصل البطاينة أن هذه التاريخ أخر موعد للاستفادة من إعفاء العامل الوافد وعائلته (أصوله وفروعه) الذين سيغادرون أراضي المملكة بشكل نهائي من جميع رسوم تصاريح العمل المترتبة عليهم، بما في ذلك الرسم الإضافي لصالح (هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية).

 

وكشف الوزير الأردني أنه سيتم إعفاء العمالة غير الأردنية من الجنسيات المقيدة من غرامة عدم تجديد إذن الإقامة السنوية المنصوص عليها في قانون الإقامة وشؤون .

 

وأكد أن التنسيق مستمر بين وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي لهؤلاء العمال، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد الموعد النهائي مغادرة العمالة الوافدة أراضي المملكة والتي تستفيد من هذه الإعفاءات في ضوء الإجراءات المتعلقة بتنظيم الرحلات الجوية إلى بعض البلدان العربية والأجنبية، بالإضافة إلى تنظيم رحلات بحرية إضافية عبر ميناء العقبة نويبع.

 

اترك رد