مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أحمد سلام يكتب يوم من عمري 2023

41

 

 

بقلم .احمدمحمودسلام

 

فكرة المقال في خاطري منذ فترة وفي كل مرة أحاول الصياغة أتوقف لأن التوقيت لايسمح فمن ضمن ابجديات إحتراف الكتابة أن تتصل بالواقع هنا يستحيل أن أكتب عن كلاسيكيات زمان في ظل صخب هذه الأيام التي يصطلي فبها البشر جراء توابع الغلاء قرين فجيعة إنحسار أثر الأخلاق .

فيلم أبيض وأسود يعود لأكثر من ستين عاماً في هجير يوم ساخن من الأسبوع الأول من شهر مايو 2023 تزامن مع أحداث وشواغل انعكست علي تعليقات مواقع التواصل الإجتماعي حول الغلاء والأهلي والزمالك والحوار الوطني .

صار لزاما متابعة فيلم يوم من عمري لعبد الحليم حافظ وزبيدة ثروت. والعمالقة محمود المليجي وعبد السلام النابلسي وزكي طليمات. .. الطبع غلاب .!
الفضائيات بث مباشر لجلسة الحوار الوطني . قناة النادي الأهلي تذيع مباراة مسجلة للأهلي والزمالك عام 2021/2022 “فاز فيها الأهلي بخمسة أهداف لهدف واحد في عهد الجنوب أفريقي موسيماني” في توقيت وصل فيه التراشق بين جماهير القطبين الكبيرين إلي حد غير مسبوق علي ضوء أزمة عقوبات محمود كهربا وتوابع انسحاب الزمالك من لقاء السوبر في دولة الإمارات العربية المتحدة الجمعة 5 مايو2023.

قد يهمك ايضاً:

أخطاء تجتنبها في السنوات الأولي للزواج

وفاءً واعتزازًا: حفل تأبين العامري فاروق في قلب الأهلي

دقائق فرضها الفضول للإستماع إلى كلمة الدكتور ضياء رشوان من عهد إليه رئاسة جلسات الحوار الوطني فكرة رئيس الدولة قبل عام في إفتتاحية جلسة الحوار الوطني الأربعاء 3 مايو2023 وقد تناول محاذير الحوار الوطني ومنها عدم تناول السياسة الخارجية وعدم الإقتراب من الدستور الحالي الصادر 2014.. !

إستتبع ذلك دعوة السيد عمرو موسى رئيس لجنة وضع الدستور الحالي للحديث وقد صعد للمنصة في ظهور نادر منذ صدور الدستور قبل9 سنوات وقد ظهرت علبه علامات الزمن.
جرأة عمرو موسي كانت رائعة وقد تحدث عن الغلاء والديون والتضخم في طرح جرئ لرجل أريد له أن يختفي لأن الكاريزما في السياسة من مسببات دوام الحضور المقلق وهو ما أسفر عن إبعاده في عصر الرئيس مبارك في توقيت تغني له شعبان عبد الرحيم ” أحب عمرو موسى” !.

انتهي حديث عمرو موسي لأجد أن عبد الحليم حافظ قد أتي في وقته لأكمل مشاهدة فيلم يوم من عمري في إستمتاع وتركيز توقأ إلي روعة أفلام زمان .!
يوم من عمري 2023 .مواطن مصري يكابد من الغلاء وقد صار الستر فوق الأرض صعب المنال جراء يوميات ستر البطون دواجن يعلن عن أسعارها يومياً مثل الذهب ولحوم جاوزت الثلاثمائة وخمسين جنيها والمشهد يمتد للخضروات والفواكه حتي البصل والثوم ولمن لديه امراض لاتسل عن أسعار الدواء. !

كمواطن مصري يؤلمني الغلاء وانحسار الأخلاق وصعوبة العيش في أيام قاحلة .
يوم من عمري 1961 روعة كلاسيكيات زمان محاولة لمقاومة ضغوط الحياة لبعض الوقت .زمن البراءة والجمال مبتغانا ولكن هيهات..
“ضحك ولعب وجد وحب .. بأمر الحب بعد إيه “. !

عبد الحليم حافظ يغني لزبيده ثروت ذات العيون الجميلة . فتاة أحلامنا أيام زمان. !
إنتهي فيلم” يوم من عمري “المعبر عن روعة كلاسيكيات زمان لأغلق التلفاز . فلا جدوي من نشرات اخبارية أو مؤتمرات وندوات توارثت مصر مرارتها. وستظل .!

إلي صلاة العصر فقد إقتربت الشمس من المغيب .!
يوم من عمري. . الأربعاء 3 مايو 2023.
لك الله يا مصر.
أسأل الله حسن الخاتمة لأن العمر قد ولي ويستحيل أن يعاود الزمان.
#أحمد__محمود__سلام

التعليقات مغلقة.