مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
آخر الأخبار
وزير الصحة التونسية يشدّد على تعزيز جاهزية المستشفيات العمومية لمواجهة الأمراض الفيروسية خبراء أمميون : السودان يواجه مجاعة غير مسبوقة في التاريخ الحديث تتطلب اهتماما عالميا فوريا محافظ كفرالشيخ :إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي الحملة القومية للتوعية بالخدمات والمنتجات الرقمية في مراكز شباب كفر الشيخ  طلاب كلية الهندسة بالجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية شهيدان و9 جرحى بسبب غارة العدو الإسرائيلي على اليمونة في بعلبك الهرمل و6 جرحي علي بلدة السفري وزير الإسكان ونائب رئيس الوزراء التنزاني يتابعان تقدم الأعمال بمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريري" الكهرو... وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع شركة "ويل سبرنج" لتطوير وإدارة المعسكرات   غزل المحلة يضم موهبة رايت تو دريم عبد العزيز كوليبالي محافظ الغربية يتابع إحتفال مئات الآلاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي

أحمد سلام يكتب حديث الساعة

بقلم احمدمحمودسلام

 

1- الغلاء

الغلاء أشد فتكا من البلاء لأن الغلاء من صنع البشر يصوب نحو الستر الذي ينشده المواطن المصري.هنا مهما أقامت الدولة معارض للسلع فلا جدوي لأن ابجديات طعام المصريين في قبضة الجشع لحوم .دواجن . أرز .بيض.زيت .لاتقل لي أن أوكرانيا سبب وصول ثمن البيضة الواحدة إلي خمسة جنيهات وكيلو اللحم إلي مائتان وسبعون جنيها وكيلو الأرز إلي خمسة وعشرين جنيها
أين قبضة الدولة المصرية علي جشع التجار ؟!

 

2-فضائيات الإخوان

أكثر رواجاً الآن. إنهم يجيدون العزف علي أوتار بعينها يدعم مايروجون له الانصراف عن الإعلام المصري فضائيات وصحف.
المصداقية تنسف أكاذيب قنوات الهجوم المستمر على الدولة المصرية.
الإعلام المصري مشهد ثابت لتوجه ثابت في كل العصور .
أحاديث الانصراف تستمر . أحاديث الحضور المؤثر للإعلام المصري سراب مقيم .

 

3. شجون عيد الوحدة

عندما حدث زلزال في تركيا هرعت دول الخليج ودول العالم لدعم إنساني جراء كارثة لم تزل .
إمتد الأمر إلي سوريا العربية زلزال مدمر اقترن بدعم غائب من الأخ العربي إلا من مصر التي قدمت الدعم لتركيا وسوريا معا.

 

22 فبراير2023 يوثق لذكري الوحدة المصرية السورية عام1951 مسببات الإنفصال المرئية للعيان أنه يستحيل التضامن العربي لأنه إذا إتحد العرب أخفق الغرب في الهيمنة.

قد يهمك ايضاً:

بقلم أنور ابو الخير : الي القادة العرب

رسائل القرآن الرجال قوامون على النساء

4.فلسطين المحتلة
إدانة دولية وعربية لجرائم إسرائيل حاليا في مدينة نابلس عشرات مابين قتلي وجرحي .
تظل إسرائيل طالما الردع يستحيل .!

5.أحاديث الاهلي والزمالك.

 

يظل التعصب سيد الموقف والتحفيل مشهد يستمر عند كل هزيمة ليس من المنافس بل حتي من الغير .هذا من ناحية من ناحية أخرى المشهد الكروي عموما السراب هو العنوان المنتخب الوطني لكرة القدم عثرات دائمة جراء منظومة بالية .مايحدث يوجع من يتابع أقرب دولة مثل قطر أو الامارات . أحاديث الريادة تستلزم بعثا يقترن بمنظومة لاتدمر تضع المصلحة العامة في المقدمة .

هوامش:-
نتائج منتخب الشباب في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في مصر ..تعادل ..ثم خسارة .مع أحاديث عن التمسك بالأمل .!

6..المستشار محفوظ صابر في ذمة الله.

رحل فجر الجمعة 24 فبراير . نبأ راج في المواقع الإخبارية يعلن رحيل وزير العدل الأسبق . الرجل من رموز الأخلاق لمست ذلك عن قرب عندما كان يتولي إلقاء محاضرات في سكاشن كلية الحقوق قبل أكثر من ثلاثين عاما..المشهد الأخير رحيل بعد حياة حافلة لشيخ من شيوخ القضاء المصري.

 

أما منصب وزير العدل في حكومة المهندس إبراهيم محلب فقد أقيل علي هامش حديث في إحدي الفضائيات تطرق فيه للتعيين في الهيئات القضائية لتخرج منه عبارة أحدثت ثورة في الرأي العام مفادها أن إبن عامل النظافة لايمكن أن يدخل القضاء ترديدا لنفس أحاديث المستشار الزند في هذا الصدد ليتدخل الرئيس السيسي بعد ساعات من الحديث في 12 مايو2015 وكان قرار الإقالة.
رحم الله المستشار محفوظ صابر شيخا من شيوخ القضاء المصري.

7 .من روائع العامية المصرية

ماحد خالي من الهم
حتي الحصي في الأرض
لا له مصارين ولادم ولاهو من الهم فاضي
..إبن عروس

التعليقات مغلقة.