مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي تكشف عن إقامة مباراتين لفرق كرة السلة الجامعية الأمريكية لأول مرة في الخليج العربي

38

كتب: أحمد مصطفي 

 

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن استضافة فريقين مرموقين من دوري كرة السلة الجامعية الأمريكية في العاصمة الإماراتية، ضمن منافساتٍ تاريخية تُقام للمرة الأولى في منطقة مجلس دول التعاون الخليجي، حيث يلعب فريق ولاية كانساس وايلد كاتس لكرة السلة للرجال مع المنتخب المكسيكي يوم 17 أغسطس في تمام الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت الإمارات) بينما يواجه فريق أريزونا وايلد كاتس لكرة السلة للرجال المنتخب اللبناني يوم 19 أغسطس في تمام الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت الإمارات) في الإتحاد أرينا، ما يمثل أول حضور للفريقين في المنطقة. يمكن للمشجعيين حجز التذاكر عن طريق ticketmaster.ae وetihadarena.ae. أما المشجعين اللذين قاموا بالفعل بحجز تذاكرهم لحضور مباراة لبنان ضد مصر يوم 17 أغسطس وألمانيا ضد اليونان يوم 19 أغسطس فسيتمكنون من دخول الإتحاد أرينا بدأً من الساعة الخامسة مساءً (بتوقيت الإمارات) لحجور المباراتيين المقامتين تباعاً.   

 

هذا وقد تم الإعلان عن مواجهات إضافية تجمع كل من فريق جامعة أريزونا وايلد كاتس وفريق ولاية كانساس وايلد كاتس مع فريق من نجوم كرة السلة في الإمارات العربية المتحدة يومي 17 و18 أغسطس فى مدرسة ريبتون وجامعة نيويورك أبوظبي تباعاً. 

قد يهمك ايضاً:

العفو الدولية في الذكرى ال76 للنكبة : لإسرائيل سجل مروع في…

صراع التعيينات الأخيرة بعدن بين الشوذبي ولملس يجبر الأخير…


وتشهد العاصمة الإماراتية اليوم اهتمامًا متزايدًا بكرة السلة، وذلك بالتزامن مع فعاليات الأسبوع الدولي لكرة السلة المقرر هذا الأسبوع، الذي سيشهد منافسات بين أفضل المنتخبات الوطنية للرجال في العالم قبل توجهها إلى كأس العالم لكرة السلة 2023. كما أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مؤخراً عن إقامة مباريات تاريخية أخرى خلال الأسبوع العالمي لكرة السلة، الذي يشهد مشاركة فريقي جامعة أريزونا وايلد كاتس وفريق جامعة ولاية كانساس وايلد كاتس لأول مرة في المنطقة. يتماشى هذا الإعلان مع جهود أبوظبي الرامية لترسيخ مكانة العاصمة وجهة مفضلة وأولى للرياضة، كما ويُسهم الأسبوع الدولي لكرة السلة في تحفيز وتنشئة جيل جديد صحي ونشط. 

 

وتأتي هذه المساعي ضمن خطط دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لدعم نمو كرة السلة في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من استضافة مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لأول مرة عام 2022 صالة الاتحاد أرينا، والتي شهدت مباراتين تمهيديتين للموسم بين فريقيّ ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس. كما تعود مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي 2023، المقدمة من شركة القابضة ADQ، بمباراتين تمهيديتين بين فريقيّ دالاس مافريكس ومينيسوتا تمبروولفز يوميّ 5 و7 أكتوبر المقبل.

التعليقات مغلقة.