مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوظبي تشهد أول تدريب للمنتخب الأمريكي لكرة السلة في المنطقة‎

36

 

استكمل المنتخب الوطني الأمريكي لكرة السلة أول تدريب له في أبوظبي قبيل انطلاق المباريات الاستعدادية في إطار الأسبوع الدولي لكرة السلة، وذلك يوم الخميس في 17 أغسطس الجاري في صالة الاتحاد أرينا، لتضيف العاصمة الإماراتية بذلك إنجازاً جديداً إلى سجلها الحافل في عالم الرياضة.

 

واستهل المنتخب الأمريكي لكرة السلة أول حصصه التدريبية في ملعب جامعة نيويورك أبوظبي بعد وصوله من ملقا في إسبانيا في وقت متأخر من الليلة الماضية، حيث شمل التدريب مجموعة متنوعة من التمرينات على تسديد ورمي الكرات على مدار ساعتين. وتعليقاً على مستوى اللياقة البدنية للاعبيه، قال ستيف كير، مدرب المنتخب الأمريكي: “اقتصر تدريبنا اليوم على بعض التمارين الخفيفة إلى حين التأقلم مع فارق التوقيت وأجواء المنطقة”.

 

وأضاف كير، الفائز بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين تسع مرات: “بذلنا جهوداً كبيرة خلال المباريات الودية مؤخراً في تحسين المهارات الهجومية والدفاعية، ونود اختبارها واستثمار الدروس المستفادة اليوم، لذا علينا الآن تنفيذ هذه الخطط على أكمل وجه استعداداً لمنافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال”.

 

قد يهمك ايضاً:

وتسلط استضافة دولة الإمارات للأسبوع الدولي لكرة السلة، إلى جانب عودة مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في أبوظبي 2023، المقدمة من شركة القابضة، الضوء على الشراكة القوية بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي والجهات المعنية الاستراتيجية الرئيسية، مثل الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية. وإلى جانب ذلك، يؤكد تنظيم الفعاليات العالمية البارزة في العاصمة الإماراتية مدى التزام الإمارة بالرياضة والترفيه، بهدف تعزيز الاهتمام بالقطاعين وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة مفضلة للسياحة.

 

وأعرب المنتخب الأمريكي، الذي سيواجه المنتخبين اليوناني والألماني في الإمارات، عن حماسته حيال الظهور الأول في الدولة، والذي يأتي استكمالاً للمعسكر التحضيري الذي بدأه المنتخب بمباراة ودية ضد بورتوريكو في لاس فيغاس، قبل السفر إلى ملقا لخوض مباراتين أمام سلوفينيا وإسبانيا. وينطلق المنتخب الأمريكي بعد اختتام زيارته لأبوظبي نحو شرق آسيا لخوض منافسات بطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال. وفي هذا السياق، قال براندون إنجرام، مهاجم فريق فينيكس، والذي استدعي للمنتخب الأمريكي لكرة السلة لأول مرة في عام 2020: “يتيح تنظيم مباريات كرة السلة في دولة الإمارات للجمهور أجواء حماسية تجمع عشاق الرياضة تحت سقف واحد. ويؤكد خوضنا للمباريات هنا في المنطقة العلاقة الوثيقة بين لاعبي ومشجعي كرة السلة أينما كانوا”.

 

ومن جانبه، قال جرانت هيل، المدير الإداري للمنتخب الأمريكي لكرة السلة: “تسعدنا زيارة أبوظبي دوماً. وسنحت لي الفرصة بالتواجد هنا العام الماضي خلال مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وتفاجأت بمدى حب الناس لكرة السلة. وبصفتي ممثلاً للرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية والمنتخب الأمريكي كرة السلة، أؤكد حماسنا لمساعي تطوير اللعبة في المنطقة. وأعتقد أنّ تنظيم دولة الإمارات لهذه المباريات الودية في المنطقة أمر مذهل، يفسح المجال أمام لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين والمنتخب الأمريكي لكرة السلة للمشاركة في المزيد من الفعاليات الرياضية والاستمتاع بثقافة أبوظبي ومعالمها”.

 

وأكد كير هذا الكلام كاشفاً عن التخطيط لجولة تشمل بعضاً من أبرز الوجهات في الإمارة بعد انتهاء البطولة، حيث قال: “إنّها زيارتي الأولى إلى أبوظبي، وسيكون لدينا متسع من الوقت بعد مباراتنا الأخيرة لاصطحاب الفريق في جولة إلى جامع الشيخ زايد الكبير، الذي أتشوق لزيارته”.

 

وتنطلق منافسات الأسبوع الدولي لكرة السلة يوم الخميس 17 أغسطس بمباراة تجمع المنتخبين اللبناني والمصري. بينما يستهل المنتخب الأمريكي مشواره في البطولة في اليوم التالي أمام اليونان.

التعليقات مغلقة.