مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

آداب عين شمس تنظم مؤتمر ” فلسطين .. الماضى ..الحاضر والمستقبل ” الأربعاء المقبل

15

كتبت – مريم ياقوت:

ينظم قسم اللغة العبرية وآدابها بكلية الآداب جامعة عين شمس مؤتمره السابع يوم الأربعاء 24 أبريل 2024 بعنوان: “فلسطين الماضي والحاضر والمستقبل”.

 

يأتي المؤتمر برعاية أ.د محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، و أ.د غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ.د: حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب، و أ.د. سامية جمعة رئيس قسم اللغة العبرية، ومقرري المؤتمر: د. عصام عيد مغيث، د. أحمد صلاح أبو جبل، د. أحمد شمس الدين.

 

يأتي المؤتمر في إطار اهتمام قسم اللغة العبرية بخدمة القضية الفلسطينية وقضايا الأمن القومي المصري والعربي. ويلقي المحاضرة الافتتاحية السفير محمد العرابي وزير خارجية مصر الأسبق، كما تشارك في المؤتمر أ.د: كرمة سامي رئيس المركز القومي للترجمة بمحاضرة عن دور المركز في المقاومة الثقافية، وإسهامه في زيادة الوعي والمعرفة بالقضية الفلسطينية والمجتمع الإسرائيلي.

 

قد يهمك ايضاً:

“Doctor N” حملة لتوعية المجتمع المصري بأهمية…

وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء…

يعقد المؤتمر في القاعة الرئيسة بكلية الآداب جامعة عين شمس من صباح الأربعاء، وينقسم إلى 4 جلسات تتناول 18 ورقة بحثية عن قضايا فلسطين في الدراسات العبرية والإسرائيلية منها ورقتين بحثيتين للأستاذة الدكتورة حنان كامل: “آليات إسرائيل في إدارة الصراع عقب حرب أكتوبر ١٩٧٣طوفان الأقصي نموذجـًا”، و”استخدام المنشورات في فترات الحرب قراءة في منشورات إسرائيل خلال طوفان الأقصى”. وورقة بحثية بعنوان: “التاريخ البديل لسيناء في رواية “לו” (لو)
للكاتب “אורי רדלר” (أوري ريدلير): دراسة تحليلية نقدية” للدكتورة منال مرسي، وورقة بحثية: “وسائل الإقناع اللغوية في الخطاب الديني الإسرائيلي.

في ظل عملية طوفان الأقصى: دراسة تحليلية لغوية” للدكتور د أبو العزايم فرج الله راشد. ورقة بحثية بعنوان: “دور الذكاء الاصطناعي كفاعل في القضية الفلسطينية.

بعد 7 أكتوبر 2023م: رؤية سوسيولوجية” للدكتورة رانيا رمزي. وورقة بحثية بعنوان: “عقلية الضحية: دراسة في انعكاسات أحداث طوفان الأقصى في الشعر العبري المعاصر” للدكتور أحمد شمس.

Bro copy

التعليقات مغلقة.